hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

جعجع افتتح من معراب "مهرجان الاستقلال الرياضي الأول" للقوات في مجمع فؤاد شهاب

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 17:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينظم مكتب الرياضة في "القوات اللبنانية" مهرجان الاستقلال الرياضي الأول، لمناسبة عيد الاستقلال اللبناني ال71، الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام، في 21 - 22 و23 الحالي، في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

افتتح المهرجان من معراب في اجتماع بين أعضاء مكتب الرياضة في الحزب ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، حيث ألقى رئيس مصلحة الرياضة بيار كاخيا كلمة توجه فيها الى جعجع قائلا: "أقف هنا مفتقدا معك ومع الرفاق كبيرا كان سباقا لاضاءة شعلة الحرية من الرياضة، هكذا كسر انطوان شويري الاحباط في زمن الوصاية، يوم رفع نادي الحكمة كأس النوادي العربية في كرة السلة. ولأني كنت اعرف الراحل جيدا، لم احتج لأسمع منه انه كان يرى فيك شعلة للأمل والتواصل مع الجميع حفاظا على هذا الكيان في الشرق".

وشدد على "أن رياضتنا في "القوات" غير مسيسة، وهي تصب في اطار الشعلة لتبقى براقة وتنبض حياة مع سائر افراد الجماعة ايا تكن الانتماءات".

بدوره، قال جعجع: "حين استلم بيار كاخيا مكتب الرياضة في القوات اتذكر حينها قال لي: حكيم، نحن سندخل الرياضة الى السياسة والى الحزب ولكن لا تنتظر منا أن ندخل السياسة في الرياضة، وبالفعل لم اكن منتظرا من بيار وفريق الرياضة في الحزب أن يقوموا بكل ما يقومون به اليوم، وهم يترجمون نظرتهم فعليا على الأرض، وأنا أهنئهم جميعا على مجمل النشاطات التي قاموا وسوف يقومون بها".

واضاف: "أود أن أهنئ رفيقنا العداء نجيب نصر ومثابرة مكتب الرياضة على متابعة هذا النشاط في وقت لم يساعدهم فيه الطقس الماطر أبدا، لا بل ان الركض بشعلة مضاءة من معراب الى ملعب فؤاد شهاب في جونيه هو تحد بحد ذاته، ولكن التحدي ليس جديدا علينا في القوات اللبنانية وبالطبع على الرياضة"، متمنيا أن تتكلل كل نشاطات مكتب الرياضة بالنجاح.

ثم قدم أعضاء المكتب درعا تقديرية لرئيس الحزب الذي قام بدوره بإضاءة "الشعلة الرياضية" التي حملها العداء نصر وانطلق بها ركضا الى مجمع فؤاد شهاب في جونية يواكبه دراجة للأمن الداخلي، فارسان على الخيل يحملان شعار القوات ومكتب الرياضة وخلفهم موكب سيارات.

يذكر ان المهرجان الرياضي في جونيه يتضمن مباريات في: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة القدم، كرة الطاولة ورياضات بدنية Athletics .
 

  • شارك الخبر