hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جامعة الروح القدس احتفلت بعيد الاستقلال

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام مكتب شؤون الطلاب في جامعة الروح القدس - الكسليك إحتفالا، في مناسبة عيد الإستقلال، في حضور رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ، وأعضاء مجلس الجامعة والهيئة التعليمية والإدارية والطلاب.

بداية، ألقى مدير مكتب شؤون الطلاب الأب بطرس عيد كلمة ترحيبية أثنى فيها على "إصرار الشعب اللبناني وعزمه على جبه كل الصعوبات والمحن التي يواجهها".

وأضاف: "في ظل الأحداث المتسارعة في المنطقة، علينا أن نعي أن لبنان هو أمانة بين أيدينا جميعا. فجدودنا جاهدوا كي يحافظوا على كيان الوطن وينالوا الإستقلال. الواجب اليوم، يفرض علينا تنقية قلوبنا، والإيمان بالله، والصلاة، والتضحية، وبذل الذات والعمل يدا بيد بمنأى عن التجاذبات السياسية والطائفية لإزالة كل الصعوبات وإعادة الثقة بلبنان واللبنانيين كي نحافظ بدورنا على وطننا ويبقى لبنان للبنانيين".

وألقت الطالبة زينة زغيب من قسم الصحافة كلمة الطلاب فاعتبرت أنه "مع حلول هذا العيد، نأسف أن وطننا يعاني ويتألم بصمت. إنه يتوجع مع كل صرخة أم حزينة على شهيدها، وأخت مشتاقة، وأخ مكسور الجناح. الشباب الجامعيون لا يريدون استقلالا عاطفيا رومانسيا فحسب، بل يريدون آفاقا أمامهم. يريدون بشهاداتهم أن يضمنوا عيشا كريما في وطنهم، بدل التفكير في الهجرة. يريدون دولة، عمادها التوافق على العيش تحت سقف القانون، وفي ظل المساواة، دولة تكون حاضنة للآمال والطموحات، وتعترف بأن الشعب هو الأولوية".

وقال الأب محفوظ: "لبنان بلد رائع بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها. وآمل أن نكون في جامعة الروح القدس، إدارة وأساتذة وطلابا، شهودا على بناء حضارة الفرح وأن نعكسها على المجتمع لأن هذه الحضارة تجسد المعنى الحقيقي للاستقلال، أي الإستقلال عن الحزن والتباكي والتململ. وفي هذه المناسبة، اعتنم الفرصة لأوجه تحية إلى الجيش، قيادة وضباطا وعناصر، وخصوصا إلى الأسرى والشهداء، على تضحياتهم الجمة في سبيل الوطن".

وختم اللقاء بأغانٍ وطنية.  

  • شارك الخبر