hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جامعة MUBS فرع عاليه احتفلت بالاستقلال وكلمات حيت الجيش ودعت الى الوحدة

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام فرع عاليه في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS احتفالا بعيد الاستقلال وانطلاق العام الجامعي الجديد، في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية - عاليه، في حضور ممثل قائد الجيش العميد هادي اوسي، ممثل رئيس الاركان المقدم وليد شيا، رئيس جهاز الامن القومي في الجيش العميد امين العرم، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، مسؤول "حزب الله" في الجبل بلال داغر، ممثل مدير التعليم الثانوي مدير ثانوية العبادية حاتم الحكيم، رئيس مجلس امناء الجامعة حاتم علامي، الشيخان حمزة كوكاش وراجح عبد الخالق من مؤسسة العرفان التوحيدية، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، مسؤولة العلاقات العامة في الجامعة حكمت ضو، مدراء مدارس وفاعليات تربوية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني، تحدثت ريم ابو زين الدين معرفة، وألقى عماد انور صالحة كلمة طلاب الجامعة - فرع عاليه، فقال: "جيش وطني جاهز ودرع ايمانه فولاذي، وطني اليوم نازف انتم دواؤه ونحن شباب لبنان سلاحه العلم والعمل حتى نكسر الاغلال التي تقيدنا وتقيد لبناننا".

بدوره، قال الحكيم: "يأتي الاستقلال هذا العام وفي القلب غصات كثيرة وفي جسد الوطن نزف اليم، فبعض ابناء المؤسسة العسكرية لم يجف دم شهادته بعد ذودا عن الحمى، لكن الوعي وحده لخطورة المرحلة يحمي وطننا من العواصف العاتية، وحده الوعي والتلاحم بين ابناء الشعب الواحد يقينا الشر الاسوأ فبقاء الوطن هو الرهان اليوم واستمرار الارض هو الهدف. لنقف صفا واحدا، وقفة وعي وتبصر وضمير كي يبقى لنا وطن".

أما علامي فقال: "منذ بداية العام الدراسي في الجامعة ومع الاعداد الجديدة التي استقطبتها الجامعة، بدأت ترتسم الاسئلة كيف يمكن ان تتفاعل اكثر مع هذا العطاء، ففي فرع عاليه هناك 300 طالب جديد. هذه الثقة هل تقابل باحتفال وما معنى الاحتفال في هذه الظروف بالذات، هل يمكن ان يقتنع الناس بإقامة مثل هذا الاحتفال؟ أتانا الجواب من يوميات المواجهة التي يخوضها ابطالنا في الجيش اللبناني والمؤسسات الامنية، كانت صورة الشهيد النقيب فراس الحكيم في المشرفة وصورة الشهيد الرائد جهاد الهبر في منصورية بحمدون في ملاقاة العزيز قائد الجيش العماد جان قهوجي خير لوحة تعبر عن مدى التزام هذا الجيش العظيم الذي يجابه من كل المواقع على كل الاراضي اللبنانية بالتضحيات والدم والعطاء".

أضاف: "نحن هنا نشد على ايدي أهالي العسكريين المخطوفين، ونتمنى ان نلقاهم اليوم قبل الغد، هم الذين بذلوا الكثير من التضحيات. ألف تحية للجيش اللبناني البطل ولكل المؤسسات الامنية".

وتابع: "الاحتفال هنا هو في حصن ثلاثي الابعاد: الاول بعد المؤسسات التي تفتدي هذا الوطن، والثاني الموقف السياسي، والثالث العطاء المميز لهذه المؤسسات التربوية فالتعليم والتربية وبالرغم في كل التحديات، حافظ على تألقه وها هم عشرات الالوف من اللبنانيين من خريجي الثانويات والجامعات يشهدون على ان اللبناني مصمم على تجاوز كل المحن والازمات".

ثم قدم علامي دروعا تكريمية لاربعين مدير ثانوية ومعهد في المنطقة.

بعد ذلك قدم الفنان جورج وديع الصافي وصلات غنائية للوطن والجيش وشباب لبنان.
 

  • شارك الخبر