hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

اتحاد المجالس الاقتصادية الفرنكوفونية عبر عن تضامنه مع لبنان لجبه إنعكاسات النزوح

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 15:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عبر اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة الفرنكوفونية (UCESIF) خلال اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت في باريس عن "تضامنه الكامل في مواجهة الوضع الاقتصادي والاجتماعي نتيجة النزوح السوري"، وكلف رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس، الذي شارك في الجمعية العمومية، "نقل رسالة خطية عن هذا الدعم الى دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ تمام سلام".

وجاء في بيان في نهاية اجتماعات الاتحاد: "عبر رؤساء المجالس وممثلوهم الاعضاء في UCESIF المجتمعون في باريس خلال الجمعية العمومية عن قلقهم الكبير تجاه الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي الذي يعيشه لبنان نتيجة نزوح أكثر من 1,3 مليون لاجئ سوري هربوا من النزاع في سوريا، وعبروا عن تضامنهم الكامل مع السلطات اللبنانية.

ووجه الأعضاء نداء إلى المجتمع الدولي من أجل تحرك فاعل في أقرب وقت والتضامن مع لبنان ومساعدته في مواجهة استقبال هذا الكم الهائل من اللاجئين، بالإضافة إلى تمكين هذا البلد من تخطي الاختلال الانساني والاقتصادي والاجتماعي الناجم عن هجرة أفراد توازي في عددهم ثلث سكان لبنان".

وكلف الحاضرون رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، روجيه نسناس، مهمة تسليم هذا الكتاب الدعم الى دولة الرئيس تمام سلام، رئيس مجلس الوزراء في لبنان".

وسيغادر نسناس للمشاركة في القمة الاورو متوسطية التي ستنعقد في نيقوسيا - قبرص في 26 تشرين الثاني و27 منه التي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الاوروبية حول التحديات الطارئة التي تواجهها بلدان المنطقة في موضوع التفريق الاجتماعي ومحاربة الفقر والوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب في منطقة البحر المتوسط. وسيكون لنسناس مداخلة عن "العلاقة بين الدولة والمجالس الاقتصادية والاجتماعية كممثل للمجتمع المدني".  

  • شارك الخبر