hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ثانوية الانطونيات في النبطية احتفلت بعيد الاستقلال

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 15:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية عيد الاستقلال بحفل حضره ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، النائبان ياسين جابر وعبد اللطيف الزين، رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الاب باسيل ناصيف، رئيسة الثانوية الاخت لوسي عاقلة، رئيس لجنة الاهل في الثانوية المهندس عبدالله خازم، ممثل بلدية النبطية الدكتور عباس وهبي، مختار النبطية محمد صبحي جابر وشخصيات وفاعليات والطلاب.

بعد النشيد الوطني، قدم طلاب من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لوحات فنية وفولكلورية، ثم كانت كلمة ترحيبية للمربية ريما أيوب، وأخرى باسم الهيئة التعليمية ألقتها المربية ديما المقدم قالت فيها: "مع ان المدرسة مرت بمراحل صعبة وأليمة بين العامين 1976 و2006 غير ان هذا لم يبدل من مبادئها واهدفها السامية في بناء جيل منفتح، مثقف، متسامح، مدعومة من محيطها وطلابها واهاليهم. فقد صمدت المدرسة ورفعت ارزة علمها عاليا وستبقى بإرادة شعبنا المتآخي الذي لم يميز يوما بين مسيحي ومسلم".

بدورها، قالت رئيسة الثانوية: "لمناسبة الاستقلال في ثانويتنا هذا العام طعم خاص ونكهة مميزة، اذ يزهو صرحنا التربوي بضيفنا العزيز الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان، تلك المنظمة التي تهدف الى تحقيق الامن والاستقرار خاصة اننا نعيش ظروفا قاسية في هذا الشرق الذي تجذرنا فيه، وشاركنا في نشر حضارته المبنية على محبة الاخر والعيش معه دون تمييز في اللون او العرق وحتى في المذهب او الدين".

وإذ ثمنت "هذا الدور للمنظمة الدولية"، رأت ان "المسؤولية الملقاة على عاتقها كبيرة، وهي تتطلب جهدا في العالم اجمع وخاصة في هذا الشرق"، آملة ان "تنجح في مهمتها ليظل هذا الشرق منبع الاصالة الفكرية والروحية كما كان ومهبط الديانات السماوية".

وقالت: "في هذا اليوم نحتفل وفي قلوبنا مجد الاستقلال وعلى وجوهنا فرحة العيد يحدونا الامل والرجاء ان نحافظ على هذه الوديعة الغالية على لبنان الجمال، لبنان الحرية والاستقلال، ولا يكون ذلك الا بالتمسك بالوحدة والقيم الانسانية والتحصن بالاخلاق، ونبذ الحقد والعنف والتعصب، اذ لا مكان للكراهية في وطننا، فبالمحبة نحافظ على الاستقلال ونصنع السلام".

بعد ذلك توالى طلاب من الثانوية من كافة المراحل على تقديم لوحات فنية ورياضية من وحي المناسبة، اضافة الى اناشيد وأغان وطنية .

وكان بلامبلي استهل زيارته الى الثانوية بلقاء في صالونها حضره الى جابر وعاقلة وشخصيات وفاعليات، تخلله تقديم عاقلة درع الثانوية الى بلامبلي الذي دون في السجل الذهبي للثانوية كلمات عبر فيها عن فرحه وسروره لزيارته الاولى الى مدينة النبطية ومشاركته ثانوية الراهبات فرحة الاحتفال بعيد الاستقلال، آملا ان "يستعيد لبنان المزيد من عافيته ويعم السلام فيه، وان يبقى هذا الصرح التربوي الرائع علامة مميزة نحو المحبة والتعايش والامل".
 

  • شارك الخبر