2018 | 07:56 نيسان 25 الأربعاء
إخماد حريق اندلع فجرا في محل لبيع مسلتزمات الأطفال يقع في مبنى سكني في زوق مكايل والاضرار اقتصرت على الماديات | ارتفاع سعر البنزين بنوعيه والمازوت الاحمر 200 ليرة والديزل 300 ليرة | "قوى الأمن": ضبط 1054 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 111 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار ودخول خلسة | مقتل عشرة أشخاص واصابة اخرين في حريق شب في بئر نفط في إقليم اتشيه في اندونيسيا | زياد الحواط لـ"صوت لبنان (93.3)": كنا نتمنى لو ان المعنيين في الدولة يعمدون الى تسهيل اعطاء القروض السكنية الميسرة للشباب بدل ادراج المادة 49 في قانون الموازنة الجديد | صلاح حنين لـ"صوت لبنان (93.3)": المادة 49 ليست غير قانونية لكنها غير منطقية ولا أسباب موجبة لوجودها في قانون الموازنة وكان من الممكن اقرارها بقانون على حدى مع اسبابها الموجبة | الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 16 شخصا على يد رعاة مسلحين في هجوم على كنيسة في ولاية وسط البلاد | حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه أنطلياس وصولا الى نهر الموت | مصادر لـ"اللواء": الرئيس الحريري سيطرق في كلمته امام مؤتمر بروكسل إلى التأكيد على ضرورة العودة الشريفة والامنة للنازحين السوريين | وهاب لـ"الجمهورية": علاقتي بالعهد ممتازة ولا علاقة لي بـ"الخلاف المتّفق عليه" بين أرسلان وجنبلاط وأنا اتناقض جذرياً مع الاثنين | زاسبيكين لـ"الجمهورية": موسكو تأمل في أن تساهم الانتخابات في تعزيز الاستقرار اللبناني الذي كان ولا يزال موضع إجماع من المجتمع الدولي | خطف سوريين... ما علاقة لبنان؟ |

مقررات جلسة مجـلس الـوزراء التـي عقدت يـوم الخميس بتاريخ 20/11/2014

التقارير - الجمعة 21 تشرين الثاني 2014 - 12:04 -

 الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بأصول وإجراءات تدقيق وتحديد الديون المترتبة على الدولة الى المستشفيات خلال الفترة ما بين عامي 2000 و2011 ضمنا.
 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
 الموافقة على مشروع مرسوم يـرمي الـى قبول استقالـة عضوين اضافيين لدى المجلس العدلي ( القاضيين السيدة سهير الحركة والسيد راشد طقوش).
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل شروط التعيين الخاصة لوظيفة رئيس دائرة الرعاية الصحية الاولية في ملاك وزارة الصحة العامة.
 الموافقة على طلب وزارة الثقافة الموافقة على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي مع الاردن للعامين 2015-2016 وتفويض الوزير التوقيع عليه.
 تشكيل لجنة برئاسة وزير العمل وعضوية المدراء العامين لوزارات: العدل – المالية – التربية والتعليم العالي – الشؤون الاجتماعية ومدير عام إدارة الاحصاء المركزي ومحافظ يسميه وزير الداخلية والبلديات لمناقشة الملاحظات بشأن " خطة العمل الوطنية للقضاء على أسوأ اشكال عمل الاطفال في لبنان بحلول العام 2016 " والطلب الى الوزير اقتراح ما يلزم في ضوء تقرير اللجنة.
 الموافقة على طلب وزارتي الإقتصاد والتجارة والزراعة تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 23 تاريخ 9/5/2012 لجهة زيادة كمية النخالة المسموح تصديرها من كميات النخالة المنتجة لدى المطاحن.
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق والغاء تخطيطات طرق واعتبار الاشغال العائدة لإنشاء حدائق عامة ومنشآت وتجهيزات بلدية عامة من المنافع العامة في منطقتي انطلياس والنقاش العقاريتين(قضاء المتن – محافظة جبل لبنان ).

 تأجيل البحث في مشاريع مراسيم ترمي الى الترخيص لبعض الجامعات باستحداث كليات وبرامج بكالوريوس وماستر الى الجلسة المقبلة .
 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .
 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق تعديل التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العامة لمنطقة مزرعة وادي بو يوسف العقارية ( قضاء الشوف).