hit counter script

متفرقات

حيل تساعدك على الاستيقاظ صباحا إذا كنت لا تحب النهوض باكرا

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 09:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كم من الصعب أن تجريّ نفسك للنهوض من السرير في الصباح للاغتسال وتحضير الفطور وارتداء الملابس ومساعدة الأولاد على النهوض والذهاب إلى المدرسة كما الذهاب الى العمل وما إلى ذلك من الروتين الصباحي!. لكن ثمة حيل بسيطة يمكن أن تساعدك على النهوض بسهولة ونشاط أكبر. 1. صعبي الوصول إلى المنبه... ضعي منبهك أو هاتفك بعيداً عنك وحين تنهضين لإطفائه ستستفيقين بشكل أفضل.
 2. مارسي الجنس صباحاً... لن يحرق ذلك السعرات الحرارية ويولد هرمونات الأوكسيتوسين فحسب، بل ستشعرين بالنشاط طوال اليوم.
 3. حذري زملاءك في العمل، والذين يسكنون معك وأحباءك إذا كنت شخصاً لا يطاق صباحاً أخبري الجميع بذلك حتى لا يتفاجأوا ولا يستغربوا ردّات فعلك الصباحية.
 4. اشربي كوب ماء بعد الاستيقاظ مباشرةً سيسرع الماء عملية الأيض ويعوض غياب السوائل في ساعات الليل الطويلة. وإن حاولت العودة إلى النوم بعد ذلك ستشعرين بحاجة إلى دخول الحمام وتجبرين على النهوض من السرير.
 5. حضري الملابس التي سترتدينها مسبقاً ضعي على علاقات الثياب لاصقات بأسماء أيام الأسبوع. هذا يوفر الوقت والجهد والإحساس بأنه ليس لديك ما ترتدينه.
6. إن كنت تنسين أخذ أغراض معك حين تخرجين من البيت ضعي مفاتيحك أو محفظتك فوق الغرض الذي تريدين أن تتذكريه. ستتداركين الأمر لأنك قد تنسين غداءك في البراد مثلاً، لكن ليس الوسيلة الوحيدة لدخول منزلك أو سيارتك.
7. أنجبي طفلاً هذه ليست حيلة بقدر ما هي أثر جانبي. فبكاء الطفل أو ضحكاته في الصباح ستجرك من السرير جراً.
 

  • شارك الخبر