hit counter script

أخبار رياضية

مرسيليا في موقف صعب وسان جيرمان لمواصلة الفوز

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 08:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عود عجلة الدوري الفرنسي لكرة القدم للدوران بعد عطلة المباريات الدولية في ظل أسبوع أسود في المكاتب شهد إيقاف عدد من الإداريين بسبب فضائح فساد وغش مالي.
وسيكون مرسيليا المتصدر بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان أمام امتحان صعب في ختام المرحلة الـ14 عندما يستقبل بوردو الرابع على ملعب «فيلودروم».
وأوقف رئيس النادي المتوسطي فنسان لابرون بسبب غش في الانتقالات بينها لهداف الفريق أندري بيار جينياك، كما تعيش الكرة الفرنسية فضيحة كبرى تتمثل في مزاعم لبيع مباريات في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي كان فريق كاين الصاعد والذي أوقف رئيسه ضالعاً فيها.
واحتجزت السلطات القضائية لابرون مع مدير مرسيليا فيليب بيريز والرئيس السابق باب ضيوف في مرسيليا والرئيس السابق جان كلود داسييه في باريس، لكن الأخيرين أطلق سراحهما أمس الأول الأربعاء.
ويتعين على الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب مرسيليا الحفاظ على تركيز فريقه الذي يمر في مرحلة انعدام وزن بعد بداية صاروخية، إذ خسر مرتين في آخر 3 جولات أمام ليون 1/صفر وباريس سان جيرمان حامل اللقب 2/صفر.
ويغيب عن مرسيليا لاعب وسطه الغاني أندري إيوو بعد إصابته بفخذه في مباراة بلاده مع أوغندا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015. ويحوم الشك حول مشاركة المدافع جيريمي موريل المصاب في قدمه والمهاجم رومان أليساندريني ضحية التواء في كاحله عشية المباراة الودية مع إسبانيول الإسباني.
وتمت تبرئة جينياك من أي أمر مريب في عقد انتقاله عام 2010 من تولوز، فشارك مع منتخب فرنسا خلال فوزه على السويد 1/صفر منتصف الأسبوع.
وقال رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوجريت عن المهاجم الضخم البنية: «يمكنني القول إنه لم يتأثر أبداً بما حدث. هو بريء من هذه القضية».
ويفتتح سان جيرمان المرحلة اليوم الجمعة على أرض متز التاسع الذي يقدم موسماً جيداً.
ويعود إلى تشكيلة المدرب لوران بلان الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي شارك احتياطياً في مباراة مرسيليا الأخيرة والتي حقق فيها الفريق المملوك قطرياً انتصاره الرابع على التوالي. كما سجل زلاتان هدفاً دولياً مع بلاده في مباراة السويد ومونتينيجرو.
ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي والبرازيلي لوكاس مورا اللذين غابا عن مباريات بلادهما.
وفضلا عن سان جيرمان القادر على تخطي مرسيليا في الترتيب، سيكون ليون حامل اللقب بين 2002 و2008 قادراً على تخطي الفريق الجنوبي أيضاً، عندما يحل غداً السبت على باستيا الـ15 باحثاً عن تحقيق فوزه السادس على التوالي ليحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن مرسيليا. ويعتمد ليون على هدافه ألكسندر لاكازيت الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً في «ليج1» متخطياً جينياك في صدارة الهدافين.
وتشهد المرحلة مباراة قوية الأحد بين نانت الخامس الذي لم يخسر في آخر 9 مباريات مع ضيفه سانت إتيان السادس الذي لم يخسر في آخر 4 مباريات.
وتأجلت مباراة ليل مع إيفيان إلى الأربعاء 7 يناير 2015 بسبب مواجهة فرنسا مع سويسرا في نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب بين الجمعة والأحد.
وفي باقي المباريات، يلعب غداً السبت جانجان مع رين، وموناكو مع كاين، ونيس مع ريمس، ولوريان مع لنس، والأحد مونبلييه مع تولوز.

  • شارك الخبر