hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 21 تشرين الثاني 2014

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 06:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

النهار


طُلب إلى نواب وسياسيّين في حزب معني تجنُّب التعليق على الشهادات السياسية أمام المحكمة الدولية.


تساءل رئيس حكومة سابق: كيف يريد النواب المسيحيّون أن يكون لهم رئيس قوي وعدد منهم يتغيّب بدون عُذر عن جلسات الانتخاب؟


ذكَّر نائب في 14 آذار بقول النائب سليمان فرنجيه في 16 أيار 2007: "لا ظروف للتوافق ومرشّحنا عون أو لا رئيس"...


افتقد مراقبون نائباً غاب عن "السمع" منذ وقوع جريمة مدوّية في منطقته الانتخابية، علماً أنه معروف بكثافة التصريحات والإطلالات التلفزيونية...

 

السفير


اقترح أحد الظرفاء التعامل مع النواب الممدد لهم بصفتهم مياومين، فتكون أجورهم مرتبطة بالدوام المجلسي والإنتاجية.. أما الوفر، فيخصص لتمويل "السلسلة"!

اعتاد الوزراء في جلسات الحكومة على وزير سيادي يقف فوق رؤوسهم مباشرة "من أجل سماعهم بطريقة أفضل".

حذرت مصادر إسلامية مطلعة من ان يعمد فارُّون اثر احداث الشمال الاخيرة الى تشكيل اطر ارهابية جديدة وان يصطدموا مجددا بالجيش اللبناني.

 

المستقبل


يقال


إن وزير الاتصالات بطرس حرب يحضّر لإطلاق خدمة انترنت جديدة بداية السنة المقبلة سيكون لها وقعها الإيجابي على المواطنين.


إنّ الدوائر المعنية في وزارة سيادية تتّجه إلى اتخاذ قرار يشكّل "صدمة" إيجابية للناس على غرار صدمة الأمن الغذائي.

 

اللواء


يسعى وزير سيادي، بعد عودته من عاصمة دولة إقليمية، لشرح وجهة نظره من مساعدة مقترحة، ملقياً باللوم على سواه!


أخذت المماحكات الوزارية حول ملف يتمسك وزير حديث العهد بتمريره زميل في المجلس إلى غفوة استغرقت دقائق معدودات!


وعد وزير الصحة المؤسسات المخالِفة للسلامة الغذائية، إذا سوّت أوضاعها، بأنه سيكون أول مَن يتناول السندويتشات لديها على مرأى من الجميع؟

 

الأخبار


سليمان المتقشّف
يرافق الرئيس السابق للجمهورية ميشال سليمان في زيارته المقبلة إلى روما لتقلد وسام فاتيكاني فريق تصوير ومراسلين من تلفزيون لبنان على نفقة التلفزيون، ليتمكن من تصوير الحدث وتعميمه على وسائل الإعلام بعدما رفضت عدة وسائل إعلام خاصة السفر على نفقتها الخاصة جراء تقشف سليمان.


بحيرة هادي
زار النائب هادي حبيش أمس وزارة الطاقة لمراجعة الوزير في شأن طلبه نقل "مشروع سد القطلبة في منطقة القبيات - عكار" من "حي مكتظ بالعمران" إلى حي مجاور لقصره المنتظر، بحيث يتمكن من الإيفاء لأهالي بلدته بوعده أخيراً لهم بإقامة مشروع إنمائي كبير ويجمّل المنظر أمام بيته ببحيرة السد.


عدوان يتودّد
يبدو واضحاً التودد الدائم للنائب جورج عدوان تجاه زملائه في كتلة الوفاء للمقاومة، ولا سيما خلال جلسات اللجان. سلوك عدوان هذا يراه البعض مبالغا فيه أو حتى مقصوداً، غير أنه يعتبر دلالة واضحة على أهمية تركيزه على تطييب علاقته مع نواب حزب الله خلافا لكل زملائه القواتيين الاخرين الذين تندر مشاهدة أي منهم في لقاء ثنائي بينهم وبين أي نائب من "الوفاء للمقاومة" داخل مجلس النواب.


عودة جبر
يتجه عدد من ناشطي المتن الشمالي في التيار الوطني الحر، اثر سلسلة اجتماعات عقدوها في الأيام الثلاثة الماضية، الى ترشيح كمال جبر لمنصب المنسق خلال انتخابات المنسقين المقبلة، علما أن جبر كان قد أقصي منذ ثلاث سنوات من هذا المنصب لصالح المنسق الحالي هشام كنج.

 

الجمهورية


لاحظت أوساط مراقبة ترحيباً نيابياً حزبياً بمبادرة رئاسية لرئيس تكتل مسيحي.


نفى سفير عربي وجود أي فيتو على مرشح رئاسي، وقال لو نجح المسيحيون في التوحُّد رئاسياً لكانوا تجنّبوا الفراغ.


تخوّفت أوساط سياسية من عودة الإغتيالات السياسية تزامناً مع إنتقال المحكمة إلى مرحلة جديدة.


رأت أوساط نيابية أن ربط رئيس تكتّل تأمينه النصاب بتعهّد حصر الترشيحات بإثنين فقط يؤشر إلى خشيته من مفاجآت يمكن أن تحصل في أي جلسة وتؤدي إلى مرشح تسوية.

 

البناء


ذكرت أوساط ديبلوماسية أنّ بعض السفراء العرب والأجانب المعيّنين حديثاً في لبنان يشعرون بارتباك لعدم تمكنهم من مباشرة مهامهم في سفارات بلادهم في بيروت، وذلك لعدم اكتسابهم الصفة الرسمية التي لا تتحقق إلا بعد تقديم أوراق اعتمادهم إلى رئيس الجمهورية، وهذا لم يحصل بسبب الشغور في هذا المنصب. وأشارت الأوساط إلى انّ وزارة الخارجية أذنت لهؤلاء السفراء ومنهم السفير الأردني الجديد ممارسة أعمالهم بصورة استثنائية بعد تقديم أوراق اعتمادهم إلى الوزارة.
 

  • شارك الخبر