hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري: مستمرّ باتصالاتي من أجل تهيئة الأرضية اللازمة للحوار

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 05:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتواصل التحضيرات بعيداً من الأضواء لإطلاق حوار بين تيار «المستقبل» و»حزب الله». وقال رئيس مجلس النواب نبيه برّي لزوّاره أمس بحسب ما نقلوا عنه لـ"الجمهورية"، إنّه مستمرّ باتصالاته من أجل تهيئة الأرضية اللازمة لهذا الحوار، ويعمل حالياً على إعداد مسوّدة جدول أعماله بالتزامن مع وضع تيار «المستقبل» مسوّدة مماثلة.

وشدّد على أن «لا شروط مسبَقة للحوار، وأنّ هناك اتّفاقاً على مبدأ حصوله». وأشار إلى أن ليس من الضروري ان يحضرَه هو أو رئيس «اللقاء الديموقراطي»، لأنّ المقصود منه هو توصّل «التيار» و»الحزب» الى تفاهم في ما بينهما.

وأكّد برّي أنّ «من المبكر القول إنّ هذا الحوار سيحصل خلال أيام قليلة، ولكنّ تحديد الموعد يتمّ في ضوء إنجاز جدول الأعمال، ومتى أمكننا معرفة

متى يبدأ، يمكن التكهّن بموعد انتهائه». وقال: «إنّ جدول الأعمال سيتضمّن كلّ المواضيع التي يمكن الاتفاق عليها، وذلك على غرار ما يحصل في جلسات مجلس الوزراء، أي مناقشة ما يَسهُل الاتفاق عليه وتركُ المواضيع الشائكة بين الطرفين ألى أوانها».

وردّاً على سؤال عن مطالبة المملكة العربية السعودية مجلسَ الأمن الدولي بوضع حزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية وإمكان تأثير ذلك سلباً على الحوار بينه وبين «المستقبل»، قال برّي: «ستحصل خلال أيام اتصالات مع السعوديين في شأن موقفِهم المستجد من حزب الله، لكي لا يشوّش هذا الموقف على جهود الحوار».

  • شارك الخبر