hit counter script

أخبار رياضية

مطالبات جديدة لفيفا بنشر تقرير "المونديالين"

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 09:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انضم رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غريغ دايك، الاثنين، للمطالبين بنشر تقرير المحقق الأميركي مايكل غارسيا بشأن ظروف منح تنظيم مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر على التوالي.

وأوضح دايك أنه كتب رسالة إلى كل عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي قال فيها: "تعرفون أن سمعة فيفا في أدنى مستوى في إنجلترا ومعظم دول أوروبا قبل الأحداث التي وقعت في الأسبوع الماضي"، مطالبا بالقيام بـ"عمل سريع" من أجل ضمان نشر التقرير.

وأضاف: "عدم نشر (فيفا) تقرير غارسيا، وبيانه الذي يتضمن ملخصا عن هذا التقرير ويحتوي على مغالطات وخلاصات غير كاملة. سيؤثران على مصداقية فيفا لدى الرأي العام ولا يمكن الاستمرار على هذا النحو".

وكان فيفا برأ بلسان رئيس اللجنة القضائية في لجنة الأخلاق التابعة له، المحامي الألماني هانز يواكيم إيكرت، روسيا وقطر من تهم الفساد الذي شاب ظروف منحهما استضافة مونديالي 2018 و2022.

وطالب مسؤولون من مستوى رفيع بإلحاح اللجنة التنفيذية في فيفا بنشر تقرير غارسيا من بينهم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، والأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا، إضافة إلى صاحب التقرير الذي قدم طعنا أمام لجنة الاستئناف التابعة لفيفا بعد الموقف الأخير الذي صدر من قبل إيكرت وطالب مجددا بنشر تقريره.

ولم ينشر التقرير الذي أعده غارسيا من 350 صفحة، إضافة إلى 200 ألف صفحة من المقابلات مع أكثر من 70 شخصية، وسلمه إلى لجنة الأخلاق في سبتمبر الماضي، وبرر رئيس فيفا، السويسري جوزيف بلاتر، عدم نشره بالحفاظ على مصداقية الشهود. 

  • شارك الخبر