2018 | 04:04 كانون الأول 12 الأربعاء
ارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى أربعة قتلى | سكاي نيوز: تبادل لإطلاق النار بين الشرطة الفرنسية ومنفذ هجوم ستراسبورغ | وزير الداخلية الفرنسي: منفذ هجوم ستراسبورغ معروف للسلطات بسوابق إجرامية | ارتفاع عدد ضحايا إطلاق نار مدينة ستراسبورغ إلى قتيلين و11 جريحاً | إغلاق مبنى البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بعد حادثة إطلاق النار | تشكيل فريق لمتابعة تطورات حادث ستراسبورغ يضم وزيري الداخلية وشؤون الأمن | "سكاي نيوز": ماكرون ينهي اجتماعا مع أعضاء حزبه لمتابعة تطورات حادث إطلاق النار في ستراسبورغ | ارتفاع حصيلة ضحايا اطلاق النار في ستراسبورغ الى قتيل و6 جرحى وفرار مطلق النار | وسائل اعلام فرنسية: حادث اطلاق النار وقع بالقرب من سوق الميلاد في ستراسبورغ الذي يجتذب ملايين السياح كل عام | بلدية ستراسبورغ الفرنسية تطالب سكان المدينة بالبقاء في بيوتهم | إدارة الإطفاء الفرنسية: مقتل شخص وإصابة ثلاثة في إطلاق النار في ستراسبورغ | الشرطة الفرنسية: جرحى في إطلاق نار وسط مدينة ستراسبورغ |

مقررات جلسة مجلس الوزراء امس: فتح ونقل اعتمادات وقبول هبات

التقارير - الجمعة 07 تشرين الثاني 2014 - 12:10 -

 وزعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم أمس الخميس، وجاءت على الشكل الآتي:

- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى فتح اعتماد اضافي بقيمة توازي /5,7/مليون دولار اميركي لاستكمال مشروع تمديد كابلات 150 ك0ف0 XLPE من جسر البربير حتى محطة البسطة الرئيسية ضمن مشروع تنفيذ أشغال البنى التحتية لمدينة بيروت - المجموعة الثانية من المرحلة الثانية وعلى مشروع مرسوم باحالة مشروع القانون المذكور الى مجلس النواب وعلى اعطاء مجلس الانماء والاعمار سلفة بقيمة توازي /5,7/ مليون دولار اميركي الاستكمال المشروع المذكور اعلاه على ان تسدد هذه السلفة بالقانون المبين بالبند 1 أعلاه.

- الموافقة على خطاب التفاهم بشأن معونة مقدمة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الى حكومة الجمهورية اللبنانية للاسهام في تمويل مشاريع وبرامج إغاثة النازحين السوريين في لبنان, وتفويض رئيس المجلس التوقيع عليه.

- عدم الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تنفيذ اشغال صيانة شبكة الطرق وتجزئتها بموجب استدراجات عروض وفقا لاحكام المادة 123 من قانون المحاسبة العمومية ووفقا للآلية المعتمدة بموجب احالة وزارة المالية رقم 15204 تاريخ 18/8/2010 وعلى ان يعتبر كل جزء صفقة مستقلة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تمديد العمل بأحكام المرسوم رقم 8781 تاريخ 29/8/1974 (إحداث ملاك مؤقت في وزارة الأشغال العامة والنقل 000) وتمديد تعيين العاملين فيه لغاية 31/12/2015 .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين السيد عماد أسعد خير بوظيفة مساعد قضائي (كاتب) متمرن في ملاك المحاكم المذهبية الدرزية.

- الموافقة على التعاقد مع محاسب ومعلم طرش - دهان لصالح المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومع السيد جوزف شبلي لتأمين حراسة منارة رأس بيروت.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى تعيين متعاقدين متفرغين بوظيفة معيد واستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي.

- الموافقة على مشروع قانون معجل يتضمن أحكاما استثنائية تتعلق بالتلامذة الذين ترشحوا العام 2014 للامتحانات الرسمية لمختلف الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم العالي (المديرية العامة للتربية والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني باستثناء شهادتي الإجازة الفنية والإجازة التعليمية الفنية) وعلى مشروع مرسوم باحالته الى مجلس النواب.

- الموافقة على اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية صربيا بشأن الغاء التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية وعلى تفويض وزير الخارجية والمغتربين أو من يكلفه التوقيع عليه.

- الموافقة على تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الزراعة وعضوية وزير الإقتصاد والتجارة ووزير الثقافة ووزير الدولة لشؤون التنمية الادارية اضافة الى ممثل عن المجلس الأعلى للجمارك مهمتها اقتراح التدابير الآيلة الى حماية زيت الزيتون المنتج محليا.

- الطلب الى كل من وزارات الخارجية والمغتربين، الداخلية والبلديات والشؤون الإجتماعية تزويد مجلس الوزراء بالمعلومات حول:

1. نقل مركز فرع الجمعية الاجنبية المسماة " جمعية الرحمة- الولايات المتحدة الاميركية للاغاثة والتنمية Mercy -USA For Aid and Development,Inc.in Lebanon" " من صيدا الى طرابلس.

2. انشاء فرع في لبنان للجمعية الأجنبية المسماة "الندوة العالمية للشباب الإسلامي"، مركزه: صيدا.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء قسم من تخطيط طريق في منطقة صوفر العقارية (قضاء عاليه - محافظة جبل لبنان ).

- احالة الملف المتعلق بانشاء سراي حكومي في منطقة الصدقة في جرد القيطع/محافظة عكار على وزارة الداخلية والبلديات لإبداء الرأي.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.