hit counter script

أخبار محليّة

مجلس ثورة الأرز: الشعب ليس بيئة حاضنة للتطرف والتمديد للمجلس غير شرعي

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 14:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد "المجلس الوطني لثورة الأرز" - الجبهة اللبنانية اجتماعه الأسبوعي وأكد في بيان أن "الشعب بكل أطيافه، عدا مجموعات مغرر بها، ليس بيئة حاضنة للتطرف ولكل مجموعة سياسية توالي الخارج وتغتصب النظام الديموقراطي وتصادر الحريات العامة وتدعي حصرية التمثيل بموجب انتخابات مر عليها الزمن".

واعتبر أن "الشعب يحضن جيشه ويواليه ويعمل على إبقائه قوة حصرية على كل الأراضي، ويعمل أيضا على نزع كل سلاح غير شرعي تحت أي مسماة، ويرفض أي سلاح خارج الإطار الشرعي للنصوص الدستورية ولقانون الدفاع الوطني"، ورفض "أي تبرير لنشأة مجموعات مسلحة وأي تستر أو تعمية على حقية ما يجري من تعد على الدولة وتحديدا على القوات الشرعية المسلحة".

وأمل أن "تكون أحداث طرابلس المؤلمة الأخيرة من مراحل التعدي على الجيش لأن الوضع العام لم يعد يحتمل كل هذه النتائج المؤسفة، والمضحك أن القوى السياسية المأجورة تسارع الى التعزية والإشادة بالإنتصار على الإرهاب ودفع التعويضات للمتضررين، بينما تتعمد إلى تجاهل الأسباب التي أدت إلى كل ذلك والعمل على إزالتها".

واعتبر أن "كل سلاح خارج الدولة هو مشكلة لأمن لبنان واستقراره لأنه يجعل تطبيق القوانين إستنسابية وهذا ما يولد لدى مجموعات لبنانية الشعور بالخوف والغبن والظلم".

وأسف "للهرطقات الدستورية التي ترتكب في المجلس النيابي وتسعى الى التمديد اللاشرعي"، ولفتوا إلى "إعداد شكوى ضد التمديد للمجلس النيابي سيعمل على تقديمها ضمن الأصول في قلم المجلس النيابي وسيصار إلى تقديم نسخة عنها بعد تسجيلها رسميا في المجلس النيابي الى المكتب السامي لحقوق الإنسان ليبنى على الشيء مقتضاه".
 

  • شارك الخبر