hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

عودة رالي تحدي عبور مصر في 14 الحالي لتنشيط السياحة المصرية

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 12:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيبدأ الموسم الرابع من "رالي تحدي عبور مصر" في 14 الحالي ويستمر لمدة 9 أيام متصلة بخط سير جديد واكثر صعوبة من الأعوام السابقة وباجمالي مسافة قدرها 3000 كم. رالى هذا العام سيبدأ من مدينة الإسكندرية ويمر بالقاهرة ثم العين السخنة ومدينة الجونة ومرسي علم ثم يعبر الصحراء الشرقية إلى أسوان والأقصر قبل أن يتجه إلى واحات الصحراء الغربية: الواحات الداخلة والواحات الخارجة والواحات البحرية قبل الاتجاه لإنهاء الرالي تحت سفح أهرامات الجيزة بالقاهرة.

تحدي عبور مصر هو رالي دولي لقيادة الدراجات النارية ودراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديا وصعوبة في مصر. ويمثل التحدي مغامرة خلابة لمحبي ركوب الدراجات النارية والسفر على حد سواء.

وكان الرالي بدأ في العام 2011 واستمر الموسم الأول تسعة أيام وتم خلالها قطع 1700 كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجات النارية من أربع دول مختلفة.

وفي موسم 2012 من رالي تحدي عبور مصر، قطع المشاركون مسافة 2400 كيلومتر بدأت من عاصمة مصر القاهرة التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، ومرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية، قبل انهاء رحلة الرالي الشاقة في مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

وفي موسم 2013 أيضا قطع المشاركون مسافة 2400 كيلومتر بدأت من مدينة الإسكندرية الساحلية ومرورا بصحراء مصر الغربية والشرقية قبل إنهاء الرالي تحت أقدام أبو الهول بالجيزة. شهد الموسم الماضي مشاركين من 15 دولة مختلفة. ويتوقع مشاركة عدد أكبر من المصريين والأجانب في موسم هذا العام. ويمكن للراغبين في الاشتراك زيارة الموقع الإلكتروني لرالي تحدي عبور مصر www.crossegyptchallenge.com لمعرفة جميع تفاصيل الاشتراك.

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر: "قيادة الدراجات النارية لمسافة بضعة آلاف من الكيلومترات في رالي طويل المسافات تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع اختلاف طبيعة الطريق ما بين مدن الى جبال الى واحات الى صحاري. ولقد قمنا فى هذا العام بتطويل المسافة الإجمالية للرالي وأضفنا مراحل ومدنا مصرية جديدة الى خط السير لنظهر الجمال الذي تشتهر به مصر حيث يهدف رالي تحدي عبور مصر لجذب انتباه وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به".
 

  • شارك الخبر