hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الشاب اشاد بحكمة الجيش: الخطر الاكبر من داعش هو الفتنة المذهبية

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 12:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشاد النائب باسم الشاب بحكمة الجيش اللبناني في هذه المرحلة، معتبرا "أن الخطر الاكبر من داعش هو الفتنة المذهبية التي تهدد المؤسسات وأولها المؤسسة العسكرية"، وقال: "إذا مرت العاصفة المذهبية على لبنان فهي بسبب تماسك الجيش".

وشدد في حديث لـ"صوت لبنان (93.3)" على "أن الموقف اللبناني الجامع والسني وبيان الرئيس الحريري بدعم الجيش انهى الى غير رجعة مقولة "طرابلس بيئة حاضنة للارهاب"، لافتا الى "أن ظهر الجيش محمي سياسيا وامنيا، وما حدث في طرابلس اظهر الحاضنة الشعبية المؤسسة التي نجحت في ابعاد شبح الفتنة 99 % اذا لم يكن مئة في المئة".

ورأى الشاب "أن التأييد للدولة والجيش غير مشروط، لكنه لا يجوز الكيل بمكيالين، فلا يجوز غض النظر عن فريق معين وملاحقة آخر"، كاشفا عن فلتان امني على الارض، وسأل: "ماذا يفعل المسلحون الفلسطينيون في قوصايا ومن يغطيهم؟ واشار الى "أن افرزات الحرب السورية على لبنان اظهرت ان الجهة الوحيدة القادرة على حماية الحدود هي الجيش اللبناني"، داعيا الى تحييد لبنان.

ولفت الى "أن المعركة التي حصلت في عرسال نقطة التحول حيث أصبح واضحا ان لبنان جزء اساسي في الحرب على الارهاب وهناك اعتقاد ان انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو أكبر ضمانة لحماية البلاد".

وأوضح "أن رئاسة الجمهورية بالنسبة للبعض منهم التيار الوطني الحر لتأمين التمثيل المسيحي كما يرى التيار الوطني الحر لكن من ناحية الغرب والولايات المتحدة هي لوظيفة اقليمية ليكون رئيس الجمهورية رأس حربة في الحرب على الارهاب"، مشددا على "أن المعطيات تبدلت من تمني انتخاب الرئيس الى مطلب اقليمي دولي ملح"، متوقعا "جهدا لانتاج رئيس فور التمديد للمجلس النيابي".  

  • شارك الخبر