hit counter script

أخبار محليّة

جعجع تلقى دعوة من العنداري وحكيم لحضور مؤتمر العائلة

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 10:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في دارته في معراب، منسق لجان الشرق الأوسط للعائلة في مجلس البطاركة والأساقفة النائب البطريركي على نيابة جونيه المارونية المطران انطوان نبيل العنداري وموفد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسنيور شربل حكيم اللذين قدما له دعوة لحضور مؤتمر "العائلة وتحديات العصر في الشرق الأوسط"، الذي سينعقد في السابع والثامن من تشرين الثاني 2014 في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات في الربوة، والذي ينظمه مجلس بطاركة الشرق، بحضور رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووفد رفيع المستوى من الفاتيكان ورؤساء الطوائف والمسؤولين اللبنانيين.

والقى العنداري، إثر اللقاء الذي حضره مفتش عام القوات حبيب حصني، كلمة قال فيها: "تشرفنا بلقاء الدكتور جعجع، ووجهنا اليه دعوة لحضور المؤتمر الشرق أوسطي الذي ننظمه، ونحن نتمنى مشاركته، فهو لطالما كان حريصا على الوجود المسيحي في لبنان والشرق".

أضاف: "يهدف المؤتمر الى توحيد الجهود السياسية والدينية من أجل حماية استقرار لبنان وصون الوحدة الوطنية والسلم الأهلي، وسيتناول المؤتمر إضافة الى أوضاع العائلة كونها الخلية الأساسية في المجتمع، التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية للعائلة الكبرى في الشرق الأوسط، خصوصا في ظل نمو الحركات التكفيرية التي تشوه المعنى الحقيقي للدين وتضرب عرض الحائط القيم الانسانية السامية".

من جهته، قال المونسنيور الحكيم: "سيجمع هذا المؤتمر كل الطوائف في لبنان، فسنرى في اليوم الأول كل رؤساء الطوائف جنبا الى جنب: مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى العلامة عبد الأمير قبلان، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن الى جانب كل بطاركة الشرق يلقون كلمة في الجلسة الافتتاحية. ومن الناحية السياسية يجمع المؤتمر كل الفئات السياسية، إذ سيتخلل الجلسة الافتتاحية كلمة للوزراء جبران باسيل، أشرف ريفي وروني عريجي، وفي اليوم الثاني سيجمع أحد المحاور على سبيل المثال مداخلتي النائبين: جورج عدوان عن حزب القوات اللبنانية وفريد الخازن عن تكتل التغيير والاصلاح".

وختم الحكيم: "تجدر الاشارة الى ان زيارة الدكتور جعجع تأتي ضمن إطار جولة الوفد على رؤساء الاحزاب والرؤساء السابقين والقيادات الامنية والسياسية في البلاد لدعوتهم الى المؤتمر".

الى ذلك، التقى جعجع وفدا ضمَّ رئيس وأعضاء لجنة الأهل في ثانوية إهمج ولجنة القوات في البلدة، في حضور منسق منطقة جبيل في القوات شربل ابي عقل. وكانت مناسسبة شكر خلالها الوفد جعجع على مساهمة حزب القوات في تزفيت باحة الثانوية وبناء حائط دعم لها.

وقد ألقى رئيس لجنة الأهل جورج أبي رميا كلمة قال فيها: "في غمرة الأمواج العاتية، وفي ظل غضب الطبيعة، لا يعيد السفينة الى بر الأمان إلا الربان الحكيم... وطننا هو هذه السفينة التائهة، تتجاذبه الأحقاد والأطماع، وتتحكم به حفنة من الموتورين الراغبين في تشويه وجهه وصورته الحقيقية، إليك نقول، كن هذا الربان، وقف درعا حصينة في وجه كل الطغاة والطامعين".

أضاف: "من إهمج التي أحببت وأحبها الوالد، رحمه الله، وصلى في كنائسها، جئناك نجدد العهد والوعد، لا يخبرنك أحد بأن سماءنا لم تعد سماءنا، وأبناءنا ما عادوا كما تعهد... اليك نقول، إهمج من أولى البلدات التي قدمت الشهداء، وبيتنا من بيوت هؤلاء، شهداء المقاومة المسيحية الحقة، هم طبعوا سماء لبنان باللون الارجواني ونحن باقون لنكمل".

وختم أبي رميا: "باسم مجلس الأهل في ثانوية إهمج الرسمية، أقول لكم لا شلت يمينك على ما قدمت للثانوية ولطلابنا، وأدامك الله حصنا منيعا وزعيما مسيحيا يُقتدى به، مشكورين على ما فعلتم وستفعلون لاحقا فنحن لم ننهِ أهدافنا بعد، وما زلنا نحتاج الى أياديكم البيضاء، حماكم الله ودُمتم لنا سنداً وأيقونةً للمقاومة والعطاء".

بدوره، ألقى نائب رئيس اللجنة خليل أبي خليل كلمة قال فيها: "وعدتم فوفيتم وكنتم السباقين في خدمة الناس حيث ما استطعتم وبقدر ما توفر بين أيديكم من امكانيات، كنتم تبنون وتعبدون وترممون... عسى أن يتعلم الجميع منكم، فأنتم مدرسة في التفاني والتضحية والخدمة العامة، حماكم الله واسبغ عليكم من نعمه ووفقكم في كل خطوة تقومون بها لتتكلل مسيرتكم بالنجاح والتوفيق".

وتابع: "نشكركم باسم لجنة الأهل في ثانوية إهمج الرسمية على ما قمتم به من أعمال بناء وتعبيد لملعبها ومواقفها، ونشكر كل من عمل وأشرف على انجاح المشروع من إخوتنا المنضوين تحت رايتكم في مكتب إهمج، أشكرهم فردا فردا..."

وختم: "نثمن جهودكم ومساعيكم لسد فجوة في جدار الدولة التي تغض طرفها عن تأمين الحاجات الأساسية والضرورية للبقاء والاستمرار".

وفي الختام، قدم الوفد لجعجع منحوتة صخرية عبارة عن لوحة للقديس شربل.

من جهة أخرى، التقى جعجع مدير عام محطة Sat 7 الفضائية ناجي داوود والمخرج مارون أبي راشد اللذين قدما له دعوة للمشاركة في احتفال تدشين المبنى الجديد للمحطة يوم السبت الواقع في 15 تشرين الثاني 2014 الساعة الخامسة بعد الظهر في المنصورية شارع البلاطة. 

  • شارك الخبر