hit counter script

أخبار محليّة

ريفي: مرافقي في منزله والتفاوض مع الخاطفين يتم بإشراف الحكومة ورئيسها

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 09:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير العدل اللواء اشرف ريفي المؤهل اول في قوى الامن الداخلي ديب اللهيب، في منزله في طرابلس، مطمئنا الى صحته بعد العملية الجراحية التي اجراها مؤخرا.

ونفى ريفي خلال الزيارة صحة ما نشرته جريدة "الاخبار" عن توقيف اللهيب اثناء نقله مبلغا من المال الى المسلحين في جرود عرسال، وقال: "دأبت بعض وسائل الاعلام الصفراء بتركيب وفبركة اخبار كاذبة وغير صحيحة تستهدفني من اجل ضرب الاعتدال السني في البلد، و لقد سبق ان اعلنت، منذ استلامي وزارة العدل، انني طيلة فترة وجودي في الوزارة لن ادعي على اية وسيلة اعلامية او أي صحافي. وبكل أسف، نشرت اليوم جريدة "الاخبار" التي اعتبرها جريدة صفراء تدار من غرف عمليات سوداء تتحكم بها مخابرات ايرانية سورية، وهي جزء من مجموعة أبواق تستهدف كل من يدافع عن الدولة ومؤسساتها الشرعية ويهاجم المشروع الايراني اي مشروع دويلة حزب الله، لا يمكن ان نبني دولة ضمنها دويلات ولكننا سنبقى، رغم افتراءاتهم، على موقفنا الداعم لمؤسسات الدولة. فلقد نشرت "الاخبار" ان مرافقي ديب اللهيب قد نقل مبلغا من بيروت الى المسلحين في جرود عرسال، وهذا الكلام هو كذب وافتراء ومن يخطط لهذا الموضوع يهدف لجرنا لكي نبني دويلة بوجه دويلة حزب الله، ولكن اؤكد اننا لن ننجر الى ذلك، وسنبقى نراهن على مؤسسات الدولة فقط لا غير، واني ادعو قيادة الجيش والوزير وائل ابو فاعور الى توضيح تفاصيل هذه القضية".

أضاف: "ان ابناء طرابلس ليسوا بحاجة الى فحص دم لاثبات وطنيتهم، لا بل ان من يملك مستودعات السلاح وتأتيه اطنان الاموال والسلاح من ايران عليه هو ان يثبت وطنيته، واهالي طرابلس والشمال هم حكما مع الدولة، ولكن على الدولة ان تعامل ابناءها بالتساوي ودون تمييز بين منطقة واخرى، وعليها واجب تنفيذ المشاريع الحيوية في طرابلس والشمال كما فعلت في مناطق اخرى".

وتابع: "الخطة الامنية يجب ان تطبق في المناطق اللبنانية كافة وان تصادر مخازن الاسلحة في جبل محسن والضاحية الجنوبية كما تفعل يحصل الان في طرابلس، ولماذا ايضا لا يتم توقيف قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذين يسرحون ويمرحون في مكان محدد والبعض اعتبرهم قديسين، فالناس في طرابلس يشعرون بغبن كبير نتيجة هذه الممارسات وكذلك نتيجة توقيف اي شخص لديه بندقية في منزله، علما ان حيازة هذا السلاح غير شرعي ولكن كل المنازل في لبنان فيها اسلحة فردية نتيجة الاحداث اللبنانية ولم يتم مداهمتها، لذا لا يمكننا ان نتهم كل من يملك بندقية بانه ارهابي، وهناك اشخاص اوقفوا واتهموا بالارهاب نتيجة التوقيفات العشوائية التي حصلت، وندعو الجيش الذي نراهن عليه الى انصاف هؤلاء الاشخاص واطلاق سراحهم، ويجب معاملة الموقوفين المسلحين ضمن القوانين المرعية الاجراء ولا يجوز العودة الى طريقة مخابرات النظام السوري".

واعتبر انه "على الدولة معالجة الوضع الاجتماعي والانمائي بشكل جذري لان الفقر يولد التطرف والارهاب، وعلى الدولة ان تدخل الى الاحياء الفقيرة انمائيا وليس فقط عسكريا".

ورأى ان "المبلغ الذي اقرته الحكومة للمناطق التي تضررت جيد، ولكنه غير كاف، واننا نسعى في الحكومة لدفع التعويضات للمتضررين من ابناء طرابلس عن آخر جولة، وهناك مبادرة كريمة من الرئيس سعد الحريري الذي اعلن تقديم هبة بقيمة عشرين مليون دولار للمناطق المتضررة، وهذا الامر ليس بغريب عنه فهو يحمل هم طرابلس بفكره ووجدانه كما فعل والده الشهيد الرئيس رفيق الحريري".

بدوره قال اللهيب: "انا موجود امامكم طريح الفراش منذ 6 ايلول 2014، والتقارير الطبية تثبت ذلك، ولقد اجريت عملية في كتفي واتابع علاج الديسك، وانني بصدد تقديم دعوة بحق جريدة "الاخبار" لما نشرته من اخبار ملفقة وكاذبة، بعد اخذ موافقة مديرية قوى الامن الداخلي".

وكان ريفي قد تفقد الاسواق القديمة في طرابلس واطلع ميدانيا على حجم الاضرار التي لحقت بالمباني والسيارات والمحال التجارية، واستمع الى شكاوى المواطنين وأصحاب المحال ومطالبهم.
 

  • شارك الخبر