hit counter script

أخبار محليّة

تقييد دخول اللاجئين أثمر تخفيضا من 8000 إلى 3000 شخص يوميا

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 07:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد مصدر بارز في وزارة الداخلية اللبنانية لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن "الإجراءات الحكومية الآيلة لتقييد دخول اللاجئين السوريين إلى لبنان بدأت وأثمرت تخفيضا بعدد السوريين الداخلين إلى لبنان من 8000 إلى 3000 شخص يوميا، وذلك بعد أسبوع على اتخاذ الحكومة قرارا بمنع دخول اللاجئين السوريين إلى لبنان، باستثناء الحالات الإنسانية، نظرا إلى الأعباء الاقتصادية والضغوط التي تعرضت لها المؤسسات اللبنانية والبنى التحتية في لبنان".

وأكد المصدر أنه "ليس من بين السوريين الذين يعبرون المعابر الحدودية مع لبنان، أي نازح"، مشددا على أن "السوريين الذين يدخلون لبنان لا يتضمنون أي مواطن سوري يدخل بقصد النزوح".

وأوضح أنه "إذا كان هناك أسباب أخرى موجبة للزيارة، فيجب أن يقدم صاحب العلاقة الإثباتات التي تبرر زيارته، بينها أسباب مرتبطة بحالات الاستشفاء في لبنان، أو السفر من لبنان إلى خارجه، إذ يتوجب على السوري أن يكون حاملا لتذكرة سفر تؤكد أنه سيغادر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت إلى خارجه". وشدد المصدر على أنه "يتم حاليا تحديد المعايير بدقة، لتقييد حركة عبور اللاجئين إلى لبنان، وذلك بالتواصل بين وزير الداخلية نهاد المشنوق والدوائر المعنية عند النقاط الحدودية وبينها المديرية العامة للأمن العام اللبناني".

  • شارك الخبر