hit counter script

أخبار محليّة

الراعي: لبنان يشهد التقهقر والفراغ في الرئاسة والمؤسسات تنهار

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 22:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

امضى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، يوما طويلا في دير مار مارون التابع لراهبات العائلة المقدسة المارونيات في استراليا، وشملت زيارته الراعوية المدرسة ودار الراحة للمسنين، وأبدى في جميع محطلت الزيارة اعجابه "بهذه المؤسسة التي تخدم الانسان في جميع مراحل حياته".

ورافق البطريرك الراعي المعاون البطريركي العام المطران بولس صياح، راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه، الرؤساء العامون للرهبانية اللبنانية المارونية، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبده ابو كسم، المسؤول عن الاعلام في بكركي وليد غياض، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت سليم صفير، مدير العلاقات العامة في "بنك بيروت" انطوان حبيب ووفد المؤسسة المارونية للانتشار.

وكان في استقبال البطريرك الراعي والوفد المرافق الرئيسة العامة لراهبات اللعائلة المقدسة المارونيات الأم غبريال بو موسى والراهبات وكهنة ورهبان وراهبات وحشد من فاعليات الجالية والطلاب والأهل.

وفور وصوله ترأس البطريرك الراعي الذبيحة الإلهية في كنيسة مار مارون يعاونه المطرانان بولس صياح وانطوان طربيه وبمشاركة المطران روبير رباط، وخلال القداس ألقى عظة حول "حبة الخردل " و "سر دخول الله في حياة البشر، وهذا ما تجسده راهبات العائلة المقدسة المارونيات التي زرعها البطريرك الحويك الذي لم يكن يعلم أنها ستكبر وتنتشر في العالم".

أضاف " اليوم نزيح الستارة عن تمثال البطريرك الحويك ولكن من المؤسف أننا نقترب من الاحتفال المئوي للبنان الكبير الذي أسسه البطريرك الحويك ولبنان ما زال يشهد التقهقر والفراغ في سدة رئاسة الجمهورية وفي المؤسسات التي تنهار فيما الشعب لا يرى أمامه سوى الهجرة".

وبعد القداس أزاح البطريرك الراعي الستارة عن تمثال البطريرك الحويك.

ثم زار البطريرك دار الراحة والتقى المسنين وصافحهم وتحدث معهم ثم انتقل والحضور الى قاعة تابعة للمعهد حيث كان في استقباله الطلاب الذين قدوموا عروضا فنية من التراث اللبناني.

وشكر الراعي للراهبات والطلاب والحضور الاستقبال الحار بأعلام تمثل الدولة وبترحيب بلغات عدة.

وخلال محطات الزيارة كانت كلمات للرئيسة العامة الأم غبريال بو موسى والأخت الهام جعجع مديرة دار الراحة والأخت جوزفين وهبه مديرة المعهد والأخت هنريات دوريد وهي راهبة من ثلاث وصلن الى استراليا في اول مراحل الرسالة. وقدم الزميل أنور حرب البطريرك الراعي في إحدى محطات البرنامج .

وأجمعت كلمات الراهبات الاربع على الترحيب بالبطريرك الراعي ونوهن بزيارته التاريخية، وشرحن تاريخ الرسالة وما تقدمه من خدمات روحية وتربوية وإنسانية .كما قدمن له مجموعة من الهدايا الرمزية.

وبعد ذلك أقامت راهبات العائلة المقدسة المارونيات غداء على شرف الراعي والوفد المرافق، سلم في نهايته البطريرك الماروني شهادة تقدير للأخت مادلين دو لا كروا تكريما لخدماتها على مدى سنوات طويلة.
 

  • شارك الخبر