hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سفير اليابان افتتح مركز مؤسسة لرعاية الاطفال في برج حمود

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح سفير اليابان سينتشي اوتسوكا مركز "مؤسسة هاورد قرهكوزيان لرعاية الاطفال"، الذي تم تأهيله مؤخرا في برج حمود بمنحة مقدمة من الحكومة اليابانية قيمتها 74400 دولار لانشاء عيادة اسنان جديدة وتوفير جهاز الموجات فوق الصوتية ومولد الطاقة لمركز الرعاية الصحية من خلال منح المساعدات الاهلية لمشاريع الامن البشري (GGP).

وأوضح اوتسوكا ان "اليابان تقدر عمل مؤسسة هاورد قرهكوزيان لتوفير خدمات الرعاية الصحية الاساسية للناس"، مشيرا الى أنه عالج اسنانه في المركز في آب الماضي، مؤكدا "أهمية توافر خدمات صحية جيدة للمحتاجين في المجتمع".

وأوضح بيان للسفارة ان "مؤسسة هاورد قرهكوزيان لرعاية الاطفال هي شبكة طبية اجتماعية، تعمل في ارمينيا ولبنان وسوريا، تم تأسيس فرعها في لبنان عام 1941 ومنذ ذلك الحين تعمل كمركز للرعاية الصحية الاولية لخدمة المحتاجين من جميع الخلفيات والاديان والاعراق في برج حمود والمناطق المحيطة بها. تهتم مراكز المؤسسة بتنمية الام والطفل من خلال تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية والتربوية. ان تزايد عدد اللاجئين من سوريا، بالاضافة الى تزايد حاجات المجتمعات المضيفة الضعيفة في المنطقة ولد حاجات ماسة الى الخدمات الطبية والاجتماعية".

وقال مدير المركز سيروب اوهانيان: "لدى هذا المشروع تأثير هائل على مرضانا، ان انشاء عيادة اسنان جديدة وتوفير جهاز الموجات فوق الصوتية تسمح للاطفال والنساء وكبار السن ان يتلقوا علاجا وتشخيصا افضل، كما ستتزايد قدراتنا على علاج المرضى ليصل العدد الى ما لا يقل عن 150 مريضا اضافيا شهريا. ان كرم الشعب الياباني سمح لنا، من خلال توفير معدات جديدة ومتطورة، تعزيز قدراتنا وجعل خدماتنا أكثر جودة".

وذكر البيان ان "الحكومة اليابانية قدمت من خلال برنامج منح المساعدات الاهلية لمشاريع الامن البشري في لبنان ما يزيد عن 12,8 مليون دولار اميركي منذ العام 1996، وقامت بتنفيذها مؤسسات غير حكومية وبلديات ومدارس ومؤسسات طبية". 
 

  • شارك الخبر