hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عبد الأمير قبلان: الجيش والمؤسسات الأمنية ضمانة لبقاء لبنان

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

القى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خطبة الجمعة التي استهلها بالقول: "ان الامام الحسين عليه السلام يجسد الخير المطلق وعلينا ان نستثمر هذه الشخصية العظيمة ونتعاطف معها ونسير سيرها ونحذو حذوها ونتعلم منها الادب والخلق الحسن والسلوك المستقيم، فالمطلوب من محبي الحسين ان يكونوا معه في مسيرته وحياته واخلاقه، فهذه المناسبات الحسينية تضعنا امام مسؤولياتنا نتعلم من الحسين الصدق والاخلاص والرحمة والتعاون، فالحسين نموذج صالح وسلوك مستقيم ومسيرة حسنة نتأدب باداب الحسين ونعمل عمله ونسير على نهجه ونبتعد عن الغلظة والاساءة، إن الحسين رمز من رموز الحق وعلينا أن نتبع الحسين في مسيرته وعطاءاته، فالحسين علمنا الاعتراف بالآخر والثقة بالآخرين والتعامل معهم بالحسنى. فالحسين وريث الحق ومسيرته مسيرة الصدق وعمله الاخلاص والامانة والاستقامة وعلينا ان نتبع الحسين بصفاته وفضائله وقيمه، لذلك علينا ان نتبع الصدق ونعمل بالعدل ونتحرك بالاحسان. فنصل من وصلنا ونعفو عمن ظلمنا ونحرر انفسنا من العبودية الذاتية ونؤسس لمسيرتنا بالتزام طريق الاستقامة والعدالة والانصاف والمساواة".

ورأى أن "لبنان هذا الوطن المبارك يحتاج الى جهود بنيه ومساعيهم لحفظه وصونه وابعاده عن الفتن والمؤامرات. لذلك علينا أن ندعم مؤسسات لبنان وخصوصا المؤسسة العسكرية ليبقى الجيش اللبناني الدرع الحصين لأمتنا وشعبنا ووطنا، فدعم المؤسسات واجب وطني لانقاذ بلدنا من كل عيب وانحراف وفتنة، فالجيش ضمانة لحفظ الوطن وشعبه لانه خشبة الخلاص لوطننا، وعلينا ان ندعم هذه المؤسسة بالعدد والعتاد والتدريب والتنظيم ونقدم لها الخير وكل مقومات الدعم. الجيش رمز من رموز الوطن وعلينا ان نكون معه، داعمين له، ليبقى بالمرصاد لكل مفتن ومغرض ومتآمر، وعلى اللبنانيين ان يقتدوا برجال الايمان الذين امتشقوا سبل الحق وعملوا باسلوب فيه عقلانية وحكمة ورصانة. لذلك نطالب الجميع بأن يتنازلوا عن المنافع الخاصة فيعملوا لانقاذ البلد من التدهور والفتن والفوضى ، ولاسيما ان لبنان بحاجة ماسة لدعم مؤسساته والحفاظ عليها من شر كل متآمر من الخارج والداخل، وعلينا ان نحصن البلد بوحدته ونظامه وعيشه الواحد لنكون دائما في محبة واحترام وتقدير في هذه الامة".

وأكد أن "الجيش والمؤسسات الأمنية ضمانة لبقاء لبنان بمنأى عن كل عيب وشين ومنكر، ولبنان سيبقى عزيزا يفتخر بأبنائه وقيمه وأديانه ومناطقه وكل ما يملكه وطننا من فضيلة وإحسان وأخلاق، و على الجميع أن يسيروا على نهج الاصلاح الذي التزمه الحسين في نهضته فيكونوا مصلحين واعظين متمسكين بالحكمة والفضيلة بعيدين عن الفظاظة والبغضاء، فالناس بحاجة الى علم وحلم وموعظة لنكون مع الله وفي رحاب الانبياء والاوصياء والصالحين، وعلى المسؤولين اللبنانيين ان يبادروا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية ويدعموا مؤسساتهم الوطنية والدستورية لتبقى مؤسساتنا الوزراية والرئاسية والنيابية محصنة تعمل في خدمة الشعب انطلاقا من مصلحة الوطن وليبقى وطننا مصانا محفوظا بعيدا عن كل مؤامرة وفتنة، وعليهم ان يكونوا يدا واحدة متضامنين متعاونين على الخير عاملين لمنفعة الوطن وشعبه".
 

  • شارك الخبر