hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بيبسكو وأجيالنا كرمتا اعلاميين ساهموا في إنجاح برنامج طموح

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت شركة "بيبسكو" بالتعاون مع جمعية "أجيالنا" الإعلاميين لمساهمتهم في إنجاح برنامج "طموح"، برنامج المنح الجامعية، "الحلم بدو خيال، بدو طموح"، في عشاء تكريمي في مطعم "ليزا" - السوديكو، برعاية وزير الإعلام رمزي جريج ممثلا بمستشاره الأستاذ اندريه قصاص، وحضور رئيسة جمعية "اجيالنا" لينا الدادا الزعيم، مدير الموارد البشرية في شركة "بيبسيكو" سفيان السلمان وعدد من الإعلاميين.

بداية، رحب عضو الجمعية مارك ضو بالحضور وقال: "ما زلنا متمسكين بالأمل وبإمكانية ان يكون لشبابنا فرص أفضل، واللقاء اليوم هو لتكريم الإعلاميين لدعمهم لكل نشاطاتنا وتسليط الضوء على برنامج طموح الذي يوصل الى الطلاب ليس فقط المنح انما الأمل والمتابعة والمثابرة لشباب يستحقون دائما الأفضل".

وألقت الزعيم كلمة اعتبرت فيها أن "طموح المرحوم سعد عبد اللطيف كان بالنسبة لجمعيتنا حلما وبداية لهذا المشروع الذي خرج 2055 تلميذا في 9 سنوات، وفتح نافذة أمل على المستقبل في وقت يبدو فيه مستقبل هذه المنطقة مقلق وغامض".

وشكرت باسم الطلاب الذين استفادوا من المنح التي بلغت نحو مليوني دولار وباسم جمعية اجيالنا شركة بيبسيكو معتبرة انها قدمت الكثير للبنان وللعالم العربي. وشكرت الإعلاميين لدورهم في الإضاءة على هذه المنح التي استفادت منها 28 جامعة في كل المناطق اللبنانية، مؤكدة أن "20 بالمئة من هذه المنح مخصصة للتلامذة ذوي الإحتياجات الخاصة".

وألقى السلمان كلمة قال فيها: "نحتفل اليوم بإنهاء المرحلة التاسعة من برنامج طموح عبد اللطيف، واطلاق السنة العاشرة من هذا البرنامج الذي استطاع من خلاله تحقيق احلام الاف الطلبة في لبنان دون تمييز عرقي أو جنسي أو طائفي أو مناطقي. وما كان لهذا البرنامج أن ينجح من دون الدعم المتواصل الذي لاقاه من جمعية أجيالنا ومن الشراكة الرسمية مع وزارتي التربية والإعلام".

وشكر "الوزير رمزي جريج ممثلا بالأستاذ قصاص واهل الصحافة والإعلام الذين كان لهم دور كبير في ايصال فكرة البرنامج لكل مناطق لبنان من الشمال الى الجنوب ومن بيروت الى البقاع", كما شكر نقابة المعلمين لتعميمها طلبات البرنامج على كافة المناطق اللبنانية.

وقال: "نعلم جميعا كم مر لبنان بظروف صعبة في هذه السنة وفي السنوات الماضية، ورغم كل التحديات استطاع هذا البرنامج فرض نفسه كبرنامج داعم للطلاب الأقل حظا في مناطق لبنان والأردن ومصر".

واعتبر مستشهدا بقول مأثور للرئيس الراحل نيلسون مانديلا أن "التربية هي أقوى سلاح يمكن استعماله لتغيير العالم"، متمنيا ان "يكون برنامج طموح ضمن هذا السلاح الذي نمكن فيه الطلبة من العلم والمعرفة". 

  • شارك الخبر