hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ندوة في سبلين حول مشروع بناء خزان لمياه الشفة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت بلدية سبلين، بالتعاون مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمةACTED" "، ومؤسسة ""CHF، والاستشاري "كريدو"، والشركة اللبنانية الهندسية للاعمار، ندوة متخصصة، في قاعة مسجد البلدة، شرحت فيها "اهداف مشروع بناء خزان لمياه الشفة في البلدة والمخصص لمنطقة رابية سبلين (شارع الشهيد كمال جنبلاط، وشارع الشهيد رفيق الحريري)، والممول من المملكة السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية.

وشكر رئيس البلدية محمد خالد قوبر، "كل من ساهم في انجاز هذا المشروع، مشيرا الى "ان المياه معضلة العصر الواحد والعشرين، ودولتنا تعاني قصورا في معالجة مسألة المياه، خصوصا "عملية تجميع مياه الانهار، والامطار لتكون مصدرا حيويا لمعالجة الجفاف الذي يهدد وطننا"، مؤكدا "ان لبنان يعيش ازمة جفاف، منذ ثلاث سنوات ومياه الشفة اصبحت شبه معدومة، لذلك اصبحنا نفتش عن مصادر المياه العذبة اينما وجدت في البحر او البر".

وشكر "النائب وليد جنبلاط لتقديمه قطعة ارض بمساحة 1000م2 لإنشاء خزان لمياه الشفة للبلدة، وشكر المملكة السعودية لتمويلها المشروع وكذلك شكر UNHCR وCHF، واكد ان واجبات البلدية تأمين حاجات الناس".

ولفت سهيل الزعتري بإسم الشركة اللبنانية الهندسية للاعمار "ان الشركة تنفذ مشروعا في إقليم الخروب، عبارة عن ست خزانات مياه في سبلين، وبعاصير وشحيم والبرجين وبرجا وجدرا واكبرها في سبلين سعة1000م2،".

وتحدث ممثل منظمة ACTED محمد حديب، عن نشأة المنظمة عام 1993 في فرنسا، والتي تهدف الى دعم التنمية والتطور التقني، ولفت انها في لبنان تأسست عام 2006، ومنذ العام 2011، وهي تعمل في جبل لبنان بشراكة اساسية مع منظمة الامم المتحدة، وأحد مشاريعها بناء 6 خزانات في الاقليم، ومنها خزان في سبلين، وهذا المشروع هو للتخفيف من اعباء أزمة المياه التي يعاني منها لبنان، ويستفيد من هذا المشروع في الاقليم 46 الف شخص".
 

  • شارك الخبر