hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر عن التعاون الدولي في مجال الادارة المتكاملة للحدود

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم "المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة في لبنان" (ICMPD) مؤتمرا في فندق "سمولفيل" في بيروت حول "التعاون الدولي في مجال الإدارة المتكاملة للحدود"، وذلك في إطار مشروع تطوير القدرات الوطنية للادارة المتكاملة للحدود الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه المركز.

وحضر المؤتمر ممثلون عن المديرية العامة للأمن العام وإدارة الجمارك اللبنانية وقوى الأمن الداخلي والشركاء الدوليون الرائدين في هذا المجال وممثلين عن بعض الشركاء المحليين.

وألقت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة أنجلينا إيخهورست كلمة شددت فيها على أهمية "مشروع تطوير القدرات الوطنية للادارة المتكاملة للحدود في توثيق التعاون بين المؤسسات اللبنانية العاملة في هذا المجال من جهة والمجتمع الدولي ودول الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص من جهة أخرى"، لافتة الى "إدراك الاتحاد الأوروبي للتحديات التي يواجهها لبنان نتيجة الأزمات في المنطقة"، مؤكدة على دعم الاتحاد المستمر للبنان في مواجهة هذه التحديات".

وتخلل المؤتمر مداخلات قدمتها وكالات ومنظمات دولية متخصصة في هذا المجال، ومنها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ومركز جنوب شرق أوروبا لإنفاذ القانون (SELEC) ومبادرة البحر الأبيض المتوسط (Mediterranean Initiative) ومبادرة البندقية للتعاون (Venice Cooperation Initiative التي تنفّذها وكالة الجمارك الإيطالية) وبرنامج التبادل الإلكتروني الممنهج للمعلومات (SEED) والإنتربول الدولي".

كما استعرض مدير المشاريع في المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة بوروتإيرزن ديناميكيات "التعاون الدولي في إطار مشاريع الإدارة المتكاملة للحدود التي يمولها الاتحاد الأوروبي حول العالم".

وحسب بيان فقد تميز المؤتمر بحوار مفتوح وصريح بين المشاركين، تناول "المواضيع المختلفة ¬والعمل المستمر للمشروع وتنسيق جهود الاتحاد الأوروبي بما يتلاءم مع حاجات لبنان وأولوياته لإدارة الحدود".
 

  • شارك الخبر