hit counter script

أخبار محليّة

"الاخبار": تهريب أموال لخاطفي العسكريين

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّدت مصادر مطلعة على مسار المفاوضات في ملف العسكريين المخطوفين لصحيفة "الأخبار" أن المساعدات التي أُرسلت الى عرسال "ستتسرّب إلى المجموعات الخاطفة التي تحتل جرود المنطقة". وقالت المصادر إن "نقل المواد إلى الجرود هو أسهل ما جرى في الأيام الماضية".

وذكرت "الأخبار" أنه خلال الأسبوعين الماضيين، نقلت الى الخاطفين من بيروت مبالغ مالية كبيرة. وقد أوقف الجيش اللبناني السبت الماضي سيارة في طريقها الى عرسال وعثر داخلها على أكثر من 250 ألف دولار أميركي. وتبيّن أن سائق السيارة كان ينوي تسليم الأموال إلى وسطاء في عرسال، بهدف نقلها إلى الخاطفين. ونتيجة تدخلات من "مراجع سياسية عليا"، تم الإفراج عن السيارة وسائقها والأموال التي في حوزته. وفيما تكتّم المعنيون بالمفاوضات على مصدر الأموال.

وأشارت مصادر معنية للصحيفة إلى أن مصدر الأموال قطري، بينما أشارت مصادر أخرى الى أن مصدر الأموال لبناني، موضحة أن الأموال فدية طلبها الخاطفون للتراجع عن ذبح أحد المخطوفين.

وأضافت الصحيفة انه قبيل منتصف الليل، أفيد أن الخطيب غادر منطقة جرود عرسال متوجهاً إلى بيروت بعد لقائه ممثلين عن "جبهة النصرة"و"داعش" وسط تكتم شديد حول سير المفاوضات. وحتى ليل أمس، لم يكن الخاطفون قد سلّموا الجانب اللبناني أي لائحة خطية أو شفهية بمطالبهم.
 

  • شارك الخبر