hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

العنداري وموفد لحام زارا اللواء ابراهيم وسلماه دعوة لحضور مؤتمر العائلة في الربوة

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 19:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار منسق لجان الشرق الأوسط للعائلة في مجلس البطاركة والأساقفة النائب البطريركي للموارنة المطران أنطوان نبيل العنداري وموفد بطريرك أنطاكيا والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسنيور الدكتور شربل الحكيم، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وعلى الأثر، قال العنداري: "تشرفنا بلقاء اللواء إبراهيم، ونحن نثني على مواقفه الوطنية الجريئة والشجاعة التي تحفظ أمن الوطن واستقراره وسلمه الاهلي، هو رجل المهمات الصعبة ونفتخر بالإنجازات التي أحرزها، لا سيما حل قضية إعزاز والافراج عن راهبات معلولا، وجهوده المستمرة في الافراج عن المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم".

أضاف: "بحثنا معه في الوضع العام بالبلاد والمنطقة. كما دعوناه إلى حضور مؤتمر "العائلة وتحديات العصر في الشرق الأوسط" في 7 و8 تشرين الثاني المقبل في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات في الربوة، في حضور رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووفد رفيع المستوى من الفاتيكان ورؤساء الطوائف والمسؤولين اللبنانيين".

وتابع: "يندرج هذا المؤتمر في سياق ورش الأعمال المنبثقة عن سينودس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية حول العائلة الذي انعقد في الفاتيكان، إلا أننا أعطيناه البعد الشرق أوسطي عبر تناول التحديات التي تواجه العائلة الكبيرة في المنطقة، خصوصا في ظل تصاعد خطر الحركات التكفيرية، فهدفنا تقديس كرامة الإنسان كركيزة أساسية تجمع بين الأديان كافة".

ونقل العنداري عن اللواء ابراهيم "دعمه لكل النشاطات التي تندرج ضمن سياق تقريب اللبنانيين والحفاظ على الوحدة الوطنية وترسيخ مبادىء العيش المشترك، وخصوصا تشجيعه لهذا المؤتمر".

من جهته، تمنى الحكيم "أن تصدر عن هذا المؤتمر توصيات عملية تحمي الوجود الحر للمسلم والمسيحي، وتحصن لبنان من الفتن المحتملة".

وتطرق إلى ميزة المؤتمر فقال: "إن مشاركة وفد ممثل لقداسة البابا فرنسيس تعطي مسيحيي المشرق جرعة من الأمل والتفاؤل. كما إن إلتقاءنا مسلمين ومسيحيين في صورة واحدة تريح اللبنانيين، خصوصا أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستتضمن كلمات لكل من: رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وزيراء الخارجية والمغتربين جبران باسيل والعدل أشرف ريفي، والثقافة روني عريجي، الأمين العام لمجمع أساقفة العالم الكاردينال لورانزو بالديساري، البطريرك لحام، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ عبد الأمير قبلان، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو.
 

  • شارك الخبر