hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دوري شمعون: الظروف الداخلية صعبة ولا مجال إلا للتمديد للمجلس

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 18:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون: "الراعي بالنسبة إليّ يتكلم بالشيء ونقيضه في آن."
وعن دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة عامة الأربعاء المقبل مطروح على جدول أعمالها التمديد، لفت شمعون الى أن المشكلة ليست بالتمديد بل هي موجودة عند العماد ميشال عون و"حزب الله"، قائلاً: رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع بدأ يعرج بمعنى ان نواب "القوات" سيحضرون جلسة التمديد دون التصويت الى جانب الإقتراح، مضيفاً: يفترض بكل طرف أن يكون صريحاً في أسلوب عمله دون إلتفاف والإختباء وراء المواقف الملتبسة.
وتابع شمعون في حديث لـ"اخبار اليوم" "من الواضح انه لا مجال لإجراء إنتخابات نيابية، وبالتالي لا يجوز ترك مؤسسة دستورية كالمجلس النيابي "مكرسحة"، لذلك لا مجال إلا للتمديد، مشيراً الى أنه سيعقد والنواب المستقلون مؤتمراً صحافياً عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد في المجلس النيابي لتحديد تفاصيل موقفهم. موضحاً أنه يؤيد التمديد لأن الظروف الراهنة لا تسمح بإجراء الإنتخاب فالأوضاع الداخلية صعبة، قائلاً: لا مجال لاتخاذ اي موقف مخالف للتمديد."
وشدّد "على ضرورة الإسراع في الإنتخابات الرئاسية، وعندها الرئيس الجديد يحل المجلس ويدعو الى إجراء الإنتخابات النيابية، وعندها يمكن تقصير مهلة السنتين والسبعة أشهر".
واعتبر شمعون "أن لا مجال إلا للتمديد وكل ما يقول خلاف ذلك يضحك على نفسه قبل ان يضحك على الآخرين"، سائلاً: "هل هناك إمكانية لفتح صناديق الإقتراع في عرسال او طرابلس أو عكار؟"
 

  • شارك الخبر