hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

اتحاد كرة القدم اعلن في مؤتمر صحافي عن رعاية الفا لدوري 2014 2015

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد "الاتحاد اللبناني لكرة القدم" وشركة "جي غروب" وقناة "الجديد" مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم، في قاعة صور في فندق "فينيسيا"، اعلن فيه عن "رعاية شركة ألفا للدوري اللبناني لكرة القدم لموسم 2014 - 2015 بحيث يصبح اسمه "دوري ألفا اللبناني alfa Lebanese League" أو "ALL".

حضر المؤتمر الصحافي وزير الشباب والرياضة العميد الركن المتقاعد عبد المطلب الحناوي، وزير الاتصالات بطرس حرب ممثلا بجيلبير نجار، عضو اللجنتين الأولمبيتين اللبنانية والدولية طوني خوري وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية الجنرال حسان رستم، رؤساء وأمناء سر أندية الدرجة الأولى وشخصيات رياضية وكروية وإعلامية.

استهل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر المؤتمر قائلا "نجتمع اليوم لإعلان تسمية الدوري اللبناني لكرة القدم بدوري ألفا اللبناني لكرة القدم، وهو الأمر الذي تم بتعاون بين الاتحاد وشركة JGroup في خطوة رعائية مشكورة من شركة ألفا للاتصالات تجاوزت كل ما يجري في هذا البلد من مشاكل وأزمات وتعقيدات وأكدت أن الحياة ما زالت تدب في قطاعات عديدة وما زال عدد من المعلنيين يستثمرون في القطاع الرياضي ولا سيما كرة القدم".

ودعا حيدر إلى "الاستثمار في كرة القدم نظرا للجماهيرية الواسعة للعبة مما يجعل صوت المعلن يصل إلى أوسع شريحة ممكنة، سواء بالحضور الجماهيري للمباريات في الملاعب أو من خلال التلفزيون أو من خلال وسائل إعلام أخرى من صحف وإذاعة أو عبر الانترنت"، كما دعا "المعلنين إلى رعاية بطولات أخرى مثل كأس لبنان وكأس النخبة وكأس التحدي وكأس السوبر، ورعاية المنتخبات الوطنية التي تحظى مبارياتها بجماهيرية عالية".

وشكر حيدر "كل من ساهم في إنجاح هذا الاتفاق لا سيما وزير الاتصالات بطرس حرب".

وفي كلمته، لفت بيتر أبي رميا ممثلا لشركة "أبي رميا إخوان للتجارة" أن "الشركة لم تتخذ شعارها "لعبا ذكية" عبثا، فهي تدرك أنه من دون الشباب والرياضة لا أمل بالمستقبل"، مؤكدا أن "شركته ستكون إلى جانب الاتحاد في مسيرته وتدعم البطولة بكل ما أوتيت من قوة، متمنيا التوفيق للمنتخب اللبناني".

وتحدث مدير عام شركة "ألفا" مروان حايك فابدى "ارتياحه لتجديد رعاية ألفا لكرة القدم اللبنانية على شاشة الجديد للسنة الرابعة تواليا، ولأن ألفا أصبحت عنوانا لكرة القدم اللبنانية من خلال اطلاق اسم ألفا على الدوري وبدعم من وزارة الاتصالات وعلى رأسها الوزير بطرس حرب"، مؤكدا "الاستمرار في دعم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص".

واعتبر حايك أن "رعاية كرة القدم تأتي كجزء من المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها ألفا وانطلاقا من الايمان بالمواهب الرياضية ومنها أتت فكرة مستمرة هذا الموسم هي منح جائزة أفضل لاعب في الأسبوع".

من جهته، حيا رئيس مجلس ادارة "جي غروب" عماد جمعة الجيش اللبناني الذي "لولاه لما كنا هنا وما كنا نلعب كرة القدم"، وطالبه ككل القوى الأمنية "بمواكبة المباريات وفتح الأبواب أمام الجمهور على اعتبار أن ذلك يعتبر من وسائل التحدي الأكبر للارهاب، إذ أن ممارسة كرة القدم وتجمع الجمهور في أجواء من الفرح، هو تحد حقيقي لمحبي الموت".

وقال جمعة: "الفوتبول أصبح خارج الطائفية فكرة القدم لا دين ولا مذهب لها، بدليل أن المصداقية تتمثل بالمنتخب الوطني الذي نفتخر بنتائجه الخارجية والذي نجدد وقوفنا إلى جانبه"، وشكر الوزيرين حرب والحناوي وحايك وحيدر وقناة الجديد. 
 

  • شارك الخبر