hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بدروس تلقى دعوة لحضور مؤتمر العائلة: علينا أن نتحد جميعا لكي يتخطى لبنان المحن

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك الكاثوليكوس نرسيس بدروس التاسع عشر، منسق لجان الشرق الأوسط للعائلة في مجلس البطاركة والأساقفة النائب البطريركي للموارنة المطران انطوان نبيل العنداري وموفد بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسنيور الدكتور شربل الحكيم. ووجه الوفد لبدروس دعوة لمؤتمر "العائلة وتحديات العصر في الشرق الاوسط" الذي سينعقد في 7 و8 تشرين الثاني 2014 في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات في الربوة، في حضور وفد رفيع المستوى من الفاتيكان، رؤساء الطوائف والمسؤولين اللبنانيين الكبار، على رأسهم رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الذي سيفتتح المؤتمر".

وهنأ بطريرك كيليكيا اللجنة الأكاديمية التي تنظم أعمال المؤتمر، قائلا: "علينا أن نتحد جميعا لكي ينجح لبنان في تخطي المحن التي تعصف فيه، ونكون صوت عزاء لكل الناس في الشرق الأوسط".

وبعد اللقاء، كانت كلمة للعنداري جاء فيها: "وضعنا غبطته في أجواء المؤتمر الذي ينظمه مجلس البطاركة والأساقفة، لا شك أنه في ظل نمو الحركات التكفيرية التي تغزو المنطقة وتشوه معنى الأديان، واجبنا كمسيحيين التكاتف من اجل الحفاظ على وجودنا في هذه المنطقة، والتضامن مع أخواننا المسلمين من أجل ترسيخ القيم الإنسانية السامية وحماية كرامة الأنسان في هذا الشرق".

أضاف: "بعد انعقاد الدورة غير العادية لسينودس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في حاضرة الفاتيكان في 5 تشرين الأول، وقبل انعقاد دورته الثانية في شهر تشرين الأول المقبل 2015 حول "التحديات الراعوية للعائلة في إطار الأنجلة"، أردنا هذا المؤتمر ورشة متابعة لأعمال سينودس الأساقفة".

وتمنى المونسينيور الحكيم من جهته، "أن تصدر عن هذا المؤتمر توصيات عملية وبناءة تحمي الوجود الحر للمسلم والمسيحي، وتضع خارطة طريق لتوحيد الجهود السياسية والدينية لما فيه خير لبنان".
كما زار الوفد مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، ووجه إليه الدعوة لحضور "مؤتمر العائلة وتحديات العصر".
 

  • شارك الخبر