hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

القوات: إلغاء الإنتخابات الطالبية يلغي الديموقراطية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدرت مصلحة الطلاب في حزب "القوات اللبنانية" البيان الآتي:
"لطالما كانت الجامعات صرحا رائدا للحرية ومركزا أساسيا يخرج كبار رجال الفكر والقيادات السياسية والاجتماعية، مما يدفعنا اليوم، بعد الإشارة إلى إمكان إلغاء الانتخابات الطالبية في جامعة سيدة اللويزة، إلى توضيح ما يلي:

أولا: إن مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية تستنكر شديد الاستنكار الإشكال الذي حصل نهار الأربعاء 29 تشرين الأول 2014 في حرم جامعة سيدة اللويزة، وتعبر عن عميق أسفها لهذه الصورة التي عكستها تصرفات لا تندرج في عاداتنا وقيمنا، ولا تليق بالعمل الطالبي الراقي. فمصلحة طلاب القوات اللبنانية وحلفاؤها في 14 آذار، لطالما حققوا فوزا في الانتخابات الطالبية في جامعة سيدة اللويزة - زوق مصبح NDU منذ عام 2008، الأمر الذي يتعارض والادعاءات بوجود مصلحة لديهم في تعكير أجواء العملية الإنتخابية.

لذلك تهيب مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية بإدارة جامعة سيدة اللويزة فتح تحقيق يكشف مسببي ذاك الإشكال ومفتعليه واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، أيا كانت انتماءاتهم.

ثانيا: إن النظام الأكثري المتبع في هذه الانتخابات قد حقق للتيار العوني نتائج إيجابية قبل عام 2008، من دون إعتراض من قبله، مما يؤكد أن الحرب التي يشنها على هذا القانون ليست إلا محاولة لتغطية النتائج المتوقعة والتي تعكس تقهقرا ملموسا لقاعدته الطالبية، وخصوصا أننا أثبتنا في أكثر من مناسبة نيتنا واستعدادنا لتعديل القوانين المعتمدة، انسجاما مع مطالب الفريق الآخر.

ثالثا: إن أي توجه من إدارة جامعة سيدة اللويزة لإلغاء الإنتخابات الطالبية، يهدد مفاهيم الحرية ويلغي فسحة الديموقراطية التي طالما جسدها هذا الصرح الجامعي.
بناء على ما ورد اعلاه، تجدد مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية تمنيها على إدارة جامعة سيدة اللويزة إعادة النظر في قرارها الأخير إلغاء الانتخابات الطالبية، صونا للمسار الديموقراطي والحياة السياسية وحرية التعبير، وحرصا على إعداد الطلاب لتحمل مسؤولياتهم الوطنية". 

  • شارك الخبر