hit counter script

أخبار محليّة

رابطة النواب السابقين: لتعزيز قدرات الجيش وتنفيذ بنود الطائف

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقدت الهيئة العامة لرابطة النواب السابقين اجتماعها الدوري في مقر الرابطة في حضور: ناصر نصرالله، جاك جو خدريان، جورج نجم، اسعد هرموش، اسماعيل سكرية، اغوب قصارجيان، بشارة مرهج، حسن علوية، زهير العبيدي، زاهر الخطيب، صالح الخير، منيف الخطيب، ميشال خوري وانطوان خوري.

واصدرت الهيئة بيانا تلاه رئيس الرابطة ميشال معلولي، اعلن فيه "ان الرابطة تثمن ما قام ويقوم به الجيش وشهداؤه الابرار لتثبيت الامن والاستقرار على الاراضي اللبنانية كافة وخصوصا في الشمال"، داعية الحكومة الى تعزيز قدراته بالتطويع الفوري واستدعاء الاحتياط، وانشاء الانصار عملا بالقانون الصادر عام 1969 وتزويده بأحدث الاسلحة لكي يتمكن من القضاء على التنظيمات التكفيرية والارهابية".

اضاف: "كما ان الرابطة تثمن ما قامت به الهيئة الادارية من تحرك على مستوى القادة السياسيين والروحيين لحل قضية النازحين السوريين، وذلك بدعوة مجلس الجامعة العربية عملا بالمادة 12 من ميثاق الجامعة العربية بهدف انشاء صندوق خاص يديره المساهمون، ويرمي الى اقامة مجمعات سكنية في مناطق آمنة على الاراضي السورية واذا تعذر فعلى الحدود".

وعلى الصعيد الداخلي، حض النواب السابقون النواب الحاليين على الاسراع في تنفيذ كل بنود اتفاق الطائف بعد مرور 25 سنة على اقراره، وفي مقدمته قانون جديد للانتخابات النيابية واجراء الانتخابات وانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وقد ابدى المجتمعون استعدادهم الدائم لمتابعة جهودهم لترسيخ الامن والاستقرار على كافة المناطق اللبنانية.
 

  • شارك الخبر