hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

ايدال شاركت في اجتماع هيئات تشجيع الاستثمار في دبي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ممثلة برئيس مجلس إدارتها نبيل عيتاني، يرافقه المستشار القانوني في المؤسسة وليد حنا، في الاجتماع المصغر لهيئات تشجيع الاستثمار الذي نظمته مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في فندق بارك حياة في دبي، والذي شارك فيه كل من رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر حسن فهمي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار فهد القرقاوي، المدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات فهد راشد الإبراهيم ومستشارين اقتصاديين وحقوقيين.

هدف الاجتماع إلى مناقشة "مسودة النظام الأساسي" لإنشاء اتحاد عربي يربط عمل مؤسسات تشجيع الاستثمارات في الدول العربية، بهدف تبادل الخبرات والحوار والنقاش حول المسائل التي تتعلق بالاستثمار وتوحيد الجهود العربية للترويج للمنطقة العربية، من أجل زيادة تبادل الاستثمار البيني العربي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة.

وشدد المجتمعون "على وجوب دعم هيئات تشجيع الاستثمارات في الدول العربية أسوة بالدعم الذي تحصل عليه هذه الهيئات في دول العالم، في إطار تعزيز قدرتها التنافسية، نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في المساهمة في تحسين بيئة الأعمال بشكل عام، وتحقيق النمو وخلق المزيد من فرص العمل".

وأكد عيتاني "على ضرورة توحيد جهود هيئات تشجيع الاستثمار في العالم العربي وتفعيل التعاون في ما بينها، من خلال ايجاد إطار موحد يساعد على تحقيق قدر أكبر من التنسيق وشبك الطاقات".

وأشار "إلى أن من شأن ذلك تحسين الصورة الاقتصادية والاستثمارية للمنطقة والتسويق للعالم العربي كمنطقة متكاملة لجذب الاستثمارات وزيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر للمنطقة العربية"، داعيا "إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة من أجل مواجهة التحديات في المنطقة بشكل عام لاسيما لناحية مكافحة البطالة وتحقيق التنمية المستدامة".

اشارة الى أنه، وعلى هامش "مؤتمر الاستثمار العالمي"، الذي نظمته المنظمة العالمية لهيئات تشجيع الاستثمار في العالم - WAIPA في اسطنبول في شهر أيار من العام 2014، تم تكليف هيئة مصغرة مؤلفة من كل من هيئات الاستثمار في كل من: لبنان ومصر والامارات والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات لإعداد مسودة النظام الأساسي للاتحاد.
 

  • شارك الخبر