hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جلسة حكومية ساخنة واهالي العسكريين يهددون

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنعقد في هذه الاثناء جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومي برئاسة الرئيس تمام سلام.
ولم يستبعد مصدر وزاري لصحيفة “اللواء” أن “تكون جلسة الحكومة اليوم ساخنة، نظراً للملفات الخلافية المطروحة على جدول أعمال الجلسة، وفي طليعتها ملف النفايات الصلبة، الذي تقرر أن يطرحه وزير البيئة محمد المشنوق، إضافة الى ملف الهاتف الخليوي، الذي أضيف الى جدول الأعمال مساء أمس، من خلال التقرير الذي رفعه وزير الاتصالات بطرس حرب الى أمانة مجلس الوزراء، بشأن دفتر الشروط ونظام المناقصة، تنفيذاً لمطالب الوزراء في الجلسة السابقة، بأن تكون ملاحظات الوزير خطية لكي يتسنى لهم بحثها على الطاولة.
على صعيد آخر، يترقب اهالي العسكريين المخطوفين المعتصمين في ساحة رياص الصلح ما ستؤول اليه جلسة مجلس الوزراء بعدما عمدوا مساء الاربعاء الى احراق عدد من الاطارات احتجاجا على التباطؤ في ملف التفاوض لاطلاق ابنائهم.
وكان الاهالي طلبوا مقابلة الرئيس سلام قبيل بدء الجلسة الا ان طلبهم قوبلوا بالرفض ما دفعهم الى التباحث في امكانية اتخاذ خطوات تصعيدية.

وبعد اجتماعهم اعلنوا عن تصعيد كبير سيقومون به اليوم في بيروت، وخاطبوا الرئيس سلام قائلين: "يبدو ان سلام لا يقابل اناس عاديين وننتظر من الحكومة ان تبلغنا الى اين وصلت المفاوضات والا ستصبح بيروت كلها سوداء". واعلنوا ان "ساعة الصفر للتصعيد ستكون بعد عودة الموفد القطري من عرسال".
وأمهل اهالي العسكريين المخطوفين الحكومة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لوضعهم في اجواء ملف ابنائهم.

وقد تلا الشيخ عمر حيدر بيانا باسم الاهالي جاء فيه:

"في هذا اليوم المنتظر الذي نأمل ان يكون اليوم الاخير من الالم والتشرد للاسرى المخطوفين واهلهم لدى المسلحين، وبعد توفر لدينا بعض المعلومات ان الموفد القطري ليس موجودا ولم يصل الى مكان التفاوض، لذلك نعلن ما يلي:

اولا: ان اعطاء الحكومة والمكلفين بالملف حتى الساعة السادسة من مساء اليوم مهلة اقصاها لوضعنا في الاجواء التي تنتظر اليوم من بعد اخبارنا بان الملف مهلته 48 ساعة انه سوف تتضح معالمه كاملة.

ثانيا: الطلب من سيادة اللواء عباس ابراهيم ومعالي وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ان يكونا مع الاهالي وبملفهم على شفافية كاملة.

ثالثا: نحمل الحكومة ما حصل مع والدة المخطوف خالد مقبل حسن التي حاولت احراق نفسها ونحذرها من اي حالة اخرى قد تحصل مع الاهالي.

وأكد الاهالي انهم سيجتمعون عند الساعة السادسة مساء "لاتخاذ الخطوات التصعيدية وستكون عنصر مفاجأة للجميع".
 

  • شارك الخبر