hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نائبا بشري التقيا مدراء مدارس المنطقة

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 التقى نائبا جبة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز مساء امس في معراب وكعادتهما منذ سبع سنوات متواصلة، مع بداية العام الدراسي، مدراء المدارس الخاصة والرسمية في المنطقة، في حضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار، رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف ونائبه ايلي حمصي ورؤساء البلديات والهيئة الادارية لرابطة المخاتير ومنسق منطقة بشري في القوات اللبنانية المهندس جوزيف اسحق ورئيسة جمعية "فرصة للحياة" السيدة دياماند رحمه جعجع.

بداية، وبعد ترحيب النائبة جعجع بالحاضرين، قالت: "ان عدد طلاب المدارس الخاصة الذين حصلوا على مساعدات لاقساطهم المدرسية لهذه السنة بلغ 1266 طالبا، وقد حصل كل طالب على مبلغ 250000 ليرة لبنانية، وبلغ مجموع هذه المساهمات ما قيمته 211000 دولار أميركي، أما ثمن ال 70000 طن مازوت الذين وزعوا على المدارس الرسمية والخاصة والمستشفى الحكومي فقد بلغ ثمنهم 55560 دولارا أميركيا".

وأكدت أن "هذه الخطوة التي أصبح لنا 7 سنوات متواصلة ونحن نقوم بها، دعما لطلابنا في المنطقة، انما الهدف منها مساعدة أهالينا ليبقوا متجذرين في أرضهم وقراهم وبلداتهم . وكذلك مساعدة مدارس المنطقة لتستمر في عملها التربوي في هذه الظروف الاقتصادية التي نمر بها جميعا. وتوجهت جعجع بالشكر الى عائلة الشويري المستمرة على نهج المرحوم انطوان الشويري في تقديم المساعدات من أجل الخير العام".

العمار
بدوره تحدث المطران العمار في الاجتماع عن أهمية احترام الرجل الذي يعمل في الشأن العام وتقديره على عطاءاته. كما شدد على ضرورة "أن نعلم أولادنا على هذه التربية، وأن نزرع في حياتهم فكرة احترام الآخر، خصوصا الذي يعمل في سبيل الشأن العام، ويعطي من وقته، ويحقق مشاريع تعود بالنفع لمصلحة العموم، وهنا لا بد من توجيه الشكر الى عائلة المرحوم انطوان الشويري التي تكمل مسيرته دون انقطاع، ونطلب لها من الله أن يعوض عليها أضعاف أضعاف ما يقدمونه، ونحن ولا مرة قصدناهم طالبين منهم مساعدة أو خدمة الا ولبوها بسرعة"، مشيرا الى أن "هذا النمط من التفكير يعلمنا أن كل شخص يساهم في الحقل العام بطريقة مباشرة او غير مباشرة، فان عمله يغني المجتمع".

كيروز
أما النائب ايلي كيروز فتطرق في كلمته الى الوضع السياسي العام الذي يمر به لبنان والمنطقة ولاسيما استحقاق الانتخابات الرئاسية، وعن رهان القوات اللبنانية على الدولة والجيش بوجه المؤامرة التي يتعرض لها لبنان. كما تحدث عن هدف الكنيسة الكاثوليكية من التربية والتي تشمل الانسان بكل ابعاده.

مخلوف
وتناول رئيس اتحاد البلديات ايلي مخلوف في كلمته موضوع وادي قاديشا والدور الذي يقوم به نائبا الجبة بالتعاون والتنسيق مع الكنيسة ومع المطران العمار رئيس لجنة الحفاظ على وادي قاديشا. وعرض لسلسلة خطوات تحضر حاليا للوادي منها: مشروع الطريق وموضوع شراء فانات لنقل الزوار، والهدف من هذه الخطوات التي تتكامل مع التوجيه العام للسياسة التي يتبعها نائبا الجبة، وهو الحفاظ على وادي قاديشا وابقاؤه على لائحة التراث العالمي". كما أثنى "على السياسة الناجحة المتبعة في المنطقة من قبل نائبيها والتي تعود الى التعاون والتنسيق القائم من رأس الهرم مرورا بسيادة المطران العمار ورؤساء البلديات والمخاتير ومنسقي القوات والجمعيات الاهلية وصولا إلى القاعدة القواتية العريضة".

الشدياق
كما أعلن رئيس لجنة جبران الدكتور طارق الشدياق لمدراء المدارس عن قرار اللجنة بفتح ابواب المعهد الموسيقي امام طلاب مدارس المنطقة. وعرض لبرنامج يهدف الى تعليم الموسيقى على آلات موسيقية سيدرسها الاساتذة في المعهد.

جعجع
من جهتها، عرضت السيدة دياماند رحمه جعجع للانجازات التي قدمتها جمعية "فرصة للحياة" لهذا الموسم، خصوصا للدورة التي أقيمت للاساتذة في مدرستي راهبات بشري وحصرون تحت عنوان "مهارات حياتية". كما عرضت لبرنامج الموسم المقبل، وكانت شهادة من مديرة مدرسة راهبات العائلة المقدسة المارونيات عن أثر هذه الدورة التي أعطيت للاساتذة ومدى تأثيرها الايجابي على الطلاب.

وأضافت: "لقد عقدت الجمعية لقاءات مع مجموعات من المتزوجين، وذلك من خلال اختصاصيين، وكان لها الاثر الايجابي على المشاركين، وستستمر الجمعية في هذه اللقاءات في الموسم الجديد".

وفي الختام، تم توزيع الشيكات على مدراء المدارس.
 

  • شارك الخبر