hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

العاملون في الانروا دعوا الى توفير الأموال لتحسين الخدمات للاجئين

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 22:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد التجمع الديمقراطي للعاملين في "الانروا" في لبنان، جمعيته العمومية "14"، دورة الشهيد القائد النقابي موفق بهيج وعرض للأزمة المالية المفتعلة التي تعانيها الأنروا في المرحلة الراهنة، وما تشهده من عجز في موازنتها وصل لما يقارب من56 مليون دولار لهذا العام. وعليه دعا المجتمعون وكالة الغوث لتحمل مسؤولياتها والعمل من أجل توفير الأموال اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة للاجئين ووقف النزف الحاصل بأسرع وقت ممكن.

وعلى المستوى النقابي لاحظ المجتمعون عودة سياسة المزارع في التعيينات والتوظيفات وخصوصا ما حصل في الاونة الاخيرة في وظائف السائقين ومعلمي PRS وغيرهم، وعدم اصدار لوائح التعيين لغاية الان. ولاحظ المجتمعون ان الترقيات في بعض الوظائف تتم بناء على رغبة ونشاط رئيس دائرة او قسم هنا أو هناك، كما لاحظ المجتمعون ان هناك توزيعا غير عادل لحجم العمل بين الموظفين حتى في القسم ذاته. وتوقف المجتمعون امام المماطلة في تعبئة الوظائف الشاغرة بموظفين مياومين...

طالب المجتمعون بضرورة وضع نظام عادل وواضح للترقيات، وانتاج سلم جديد للرواتب، وزيادة تعويض نهاية الخدمة وزيادة مساهمة صندوق التوفير، وتحسين برنامج التأمين الصحي والضغط من اجل تخفيض فترة 10 سنوات المطلوبة لترفيع المعلمين. وتخفيض ساعات العمل وأيام الدوام لقطاع العمال وزيادة عدد عمال النظافة في المخيمات وإعطائهم بدل خطورة عمل. 

وفي نهاية الجمعية انتخب المجتمعون مكتبا تنفيذيا جديدا للتجمع من 16 شخصا. كما منح التجمع شهادات تقدير لقادة نقابيين.
 

  • شارك الخبر