hit counter script

أخبار رياضية

لبنان بين 17 دولة تنافست على لقب الرسوم الفريدة للطلاب الجامعيين

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

من بين 32551 لوحة شاركت في المسابقة من حول العالم من بينها لوحة اللبناني فراس صفي الدين، نجح عمل الهندي سانتانو كوشيك هازاريكا في خطف اللقب الدولي الأول لـ"ريد بُل دودل آرت"، في المعرض العالمي الذي أقيم خصيصاً للحدث في مدينة كايب تاون في جنوب أفريقيا.
وكان طلاب جامعيون من حول العالم شاركوا في "ريد بُل دودل آرت" أو فن الخربشة على الورق في بلدانهم حيث تم تحديد الفائزين الذين توجهوا الى كايب تاون لاختيار البطل العالمي للمسابقة. ومن خلال عمل ذات أبعاد كثيرة مستوحى من أبحاثه في موضوع الروحانية، نجح الهندي هازاريكا في أن يكون الأفضل دولياً في المسابقة.
وقد عبّر طالب الهندسة في جامعة غوهاتي البالغ من العمر 23 عاماً عن فرحته الكبرى باللقب قائلاً: "عندما بدأت عملي تذكرت دراساتي في الهندوسية، وهو ما جعل رسومي تتضمن الكثير من التفاصيل الدقيقة". وأضاف: "كان مجيئي الى كايب تاون بمثابة الحلم وأنا سعيد لأني أصبحت الفائز الإجمالي في هذه المسابقة الفريدة".
وقد ضمّت لجنة التحكيم مجموعة من الخبراء الدوليين في هذا المجال من الفنون، عملت على تقييم الأعمال من خلال الإبتكار والإبداع والموضوع الذي تم تناوله. وقد وضعت الرسوم على تصاميم مثَّلت تراث كل من البلدان المشاركة، وهو ما جعل صفي الدين ينفذ رسومه على مجسم يحاكي أعمدة من الآثار اللبنانية.
وكان فراس صفي الدين من جامعة البلمند أحرز اللقب المحلي للمسابقة ومثل لبنان في كايب تاون، حيث شارك في مسابقة "ريد بُل دودل آرت" أيضاً طلاب جامعيون من الكويت والبحرين ومصر وأذربيجان وتايوان والهند والبرازيل والأرجنتين وكندا ومقدونيا وهولندا وبولندا وصربيا والسويد واليونان، إضافة الى جنوب أفريقيا.
 

  • شارك الخبر