hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فوز شركة Kitchen Confidential في مباراة Grow My Business

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلنت جمعية تجار بيروت عام 2011، في مؤتمر صحافي عقدته اليوم في بنك عوده بلازا في باب إدريس عن فوز شركة Kitchen Confidential في الجولة الرابعة من مباراة "Grow My Business"، وهي مبادرة أطلقتها الجمعية بالتعاون مع MIT Enterprise Forum للعالم العربي وبالاشتراك مع بنك عوده ش م ل.

وقد قدم بنك عوده للشركة الفائزة جائزة نقدية بقيمة 50 مليون ليرة لبنانية.

وأعلنت جمعية تجار بيروت في بيان لها ان هذه المكافأة هي تتويج لمباراة دامت خمسة أشهر تنافس فيها عدد من أصحاب المؤسسات اللبنانية لوضع أفضل خطة تطوير لشركاتهم وتقديمها إلى لجنة تحكيمية مؤلفة من أعضاء ذوي خبرة من جمعية تجار بيروت ومن MIT Enterprise Forum للعالم العربي وبنك عوده.

وقد حضر المرشحون العشرون الأول ورشة عمل أحياها عدد من الخبراء في هذا المجال ومن الأساتذة الجامعيين البارزين في مجال تطوير الأعمال تركزت على كيفية إعداد خطة إنمائية ناجحة. ثم عرض هؤلاء المرشحون خطة إنمائية نهائية على اللجنة التحكيمية المؤهلة التي قبلت 10 مرشحين تم تقييم خططهم النهائية من خلال عروض شفهية، وجرى في مرحلة لاحقة اختيار الفريق الفائز.

وفي هذه المناسبة، أعلن رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس أنه منذ إطلاق هذه المباراة، "كان الهدف إعطاء الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم قيمة مضافة ملموسة، وتحسين معايير القطاع التجاري المهنية، والمساهمة المستدامة في نمو الاقتصاد الوطني".

اضاف: "على غرار السنوات الماضية، أظهرت الطلبات اشتراك شركات ناشئة واعدة وأصحاب مشاريع لبنانيين من قطاعات عدة وممن ينتظرهم مستقبل باهر. وبرهنت نوعية الخطط الإنمائية عن نجاح ورشة العمل الرفيعة المستوى التي حضرها المرشحون".

أما رئيسة MIT Enterprise Forum للعالم العربي هلا فاضل، فأيدت هذا المنحى قائلة: "للسنة الرابعة على التوالي، كان التعاون مع جمعية تجار بيروت وبنك عوده، داعم هذا المشروع، ناجحا في تعزيز نمو لبنان وأصحاب المشاريع فيه. ففي حين كانت السوق اللبنانية المحلية تواجه تحديات عدة، انضمت إلى المباراة شركات مبتكرة ذات مستوى دولي".

واختتم المؤتمر بكلمة المدير العام لبنك عوده مارك عوده،، مجددا "التزام المصرف تجاه الشركات الصغيرة والمتوسطة التي هي المحرك الأساسي للاقتصاد اللبناني، وتجاه الاستثمار في المواهب الناشئة التي هي خير دليل على أن المهارات هي مفتاح النجاح وأنها هي التي تعطي معنى صحيحا لشعار المصرف - وقدرتك تكبر".

وأضاف: "إن مشاركة المصرف في مبادرات من هذا النوع دليل إضافي على التزامه بذل كل الجهود اللازمة لتنمية هذه الشركات التي هي بارقة أمل للاقتصاد الوطني وعامل أساسي في سيره نحو التقدم".
 

  • شارك الخبر