hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

ورشة عمل لوزارة الإتصالات حول مشروع تعزيز النظام البيئي للانترنت النقال

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الإتصالات وبدعم وتنظيم من البنك الدولي، على مدى يومين في فندق موفمبيك وفي مقر مكتب بيروت في البنك الدولي، اجتمع خلاله حوالي 60 أخصائيا من وزارات معنية وأوساط أكاديمية وشركات من القطاع الخاص وشبكات الابتكار وبدء التشغيل لمناقشة مشروع "النظام البيئي للإنترنت النقال" الذي يسلك طريقه حاليا الى مجلس الوزراء لدرسه واقراره.

ويهدف المشروع الى إيجاد إجراءات مشتركة لتعزيز النظام البيئي للانترنت النقال في لبنان وتحسين فرص العمل لدى خريجي الجامعات ورفع والقدرة التنافسية في قطاع برمجيات الإنترنت النقّال وتعزيز الإبتكار وروح المبادرة لدى الشباب اللبناني وبناء القدرات في مجال التكنولوجيا بما يعزز النمو الإقتصادي من خلال ثقافة ريادة الأعمال وتطوير مجموعة من مشاريع بدء التشغيل لمواكبة المعايير العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

ومن شأن المشروع سد الفجوة بين التعليم واحتياجات السوق من خلال زيادة المهارات وتوفير التدريب العملي والشراكة مع الصناعيين.

وقد استعان المشاركون بخبراء دوليين من مؤسسات رائدة في مجالات النظم البيئية للإبتكار من فرنسا وهولندا وفنلندا وكوريا الجنوبية، قدموا عروضا لنماذج مختلفة لمراكز الابتكار والتطوير البيئي لتكنولوجيا المعلومات.

وفي خلاصة الورشة، أكد المشاركون على التعاون ودعم أهداف هذا المشروع واتفقوا على تأسيس جمعية غير حكومية تخدم كوسيط حافز للابتكار، تضم جميع الشركاء في النظام البيئي للانترنت النقال وتقوم بأعمال المشروع.
 

  • شارك الخبر