hit counter script

لماذا تحب النساء الـBad Boys؟

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 06:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كيف نشرح الانجذاب إلى الرجل الشقيّ رغم معرفتنا بأنّه سيجرحنا؟ إشكالية حاولت مجلة الـ«إكسبرس» الفرنسية قبل أيّام تفسيرها. الدراسة التي حملت عنوان «لماذا الرجال الأشقياء جذابون؟»، تعتمد على رأي علم النفس وشهادات نساء عشن هذه التجربة، مركزةً بنحو أساسي على الشق العاطفي الذي يجذب الفتيات نحو «الأزعر» وصعوبة «مقاومة سحره».

رغم امتلاكه «قوة جاذبة» للجنس اللطيف ومعرفة الفتيات مسبقاً بحجم المعاناة في مثل هذه العلاقات، إلا أنّهن ما زلن يُقدمن عليها وسط غياب «المسوّغات العلمية الدامغة التي تشرح الأمر»، وفق L›Express .
تعرّف الاختصاصية في علم النفس باتريسيا ديلاهي، الرجل الشقيّ بأنّه «من نحبّه ونعلم بأنّه سيسبب لنا العذاب»، مؤكدةً أنّ «الأشقياء لا يولدون هكذا بالضرورة، الأمر الذي ينطبق أيضاً على النساء». ويبدو أنّ للأفلام تأثيرها بالنساء اللواتي يُعجَبن بهذا النوع من الرجال، إذ عبّرت إحداهن وتُدعى أودراي (39 عاماً) عن إعجابها بأبطال السينما وجاذبيتهم، ما انسحب على حياتها اليومية. هنا، تلفت ديلاهي إلى أهمية التفريق بين الحب والتحدّي الذي يولّده الإعجاب بـ«الأزعر»، موضحةً أنّ الحب يعني «صناعة السعادة والخير للشريك، لا الدخول في المنافسة في العلاقات العاطفية التي لا تدوم طويلاً».
تشير الاختصاصية في علم النفس إلى أنّ النساء أساساً لا ينجذبن إلى هؤلاء الرجال، بل هو «العجز عن اتخاذ المبادرات تجاههم، إضافة إلى امتلاكهم صفات جيّدة مثل الحنان والصدق واللطف وغيرها»، مضيفةً: «وحده النضج العاطفي ما يدفع نحو انتقاء شريك يعود علينا بالخير. فالحب يجب ألا يجلب إلينا إلا الخير».
 

  • شارك الخبر