hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: للتأكد من الأخبار قبل تبنيها

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أهابت نقابة أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة "بالتحقق من صحة الاخبار والتأكد منها قبل تبنيها او نشرها، وترك للوزارات والقضاء المختصين مهمة إجراء المقتضى في حال حصول اي مخالفات وارتكابات". وأشارت النقابة في بيان، الى "الاضرار الكبيرة التي يتكبدها قطاع الصناعات الغذائية في لبنان، من سمعته وقدراته وتنافسيته، في كل مرة تثار فيها مثل هذه المواضيع، والجهود الكبيرة التي تبذل لاستعادة ثقة المستهلك بالمنتج الغذائي الوطني من جديد".

وأكدت النقابة ان "حماية الانتاج الوطني والترويج له من المفترض ان يكون مهمة وطنية، خصوصا انه يشكل احدى الركائز الاساسية للاقتصاد الوطني، في حين ان التعرض للمؤسسات الصناعية يشكل خطرا على منتجاتنا الوطنية في الداخل والخارج ويعرض آلاف العاملين فيها للعوز والبطالة".

وإذ سجلت تقديرها لوزارة الإقتصاد والتجارة ولوزارة الزراعة "لسرعة تحركهما وارسالهما مندوبيهما الى كل المصانع المعنية في لبنان بالموضوع الذي اثير على احدى الشاشات، اعلنت النقابة ان الفحوصات والمعاينات التي اجريت اكدت سلامة طريقة التصنيع وسلامة المنتجات على المستويات كافة".

وفيما اعتبرت ان "ما حصل يدل على تسرع بعض الاعلاميين وإستغلالهم حرية الإعلام، وتخطيهم القضاء اللبناني المنوط به تطبيق القوانين المرعية الإجراء، والذي يتحرى ويدقق ومن ثم يصدر حكمه"، دعت النقابة "وسائل الاعلام كافة الى التحلي بالمسؤولية والتعاطي مع هذه المسائل والقضايا بحرص شديد"، مؤكدة انها "لن تسكت عن اي مخالفة يرتكبها اي مصنع، لأن ذلك يطال سمعة القطاع الذي يفتخر به كل لبناني، بعدما ذاع صيته في الداخل الخارج وأخذ ينتشر في مختلف انحاء العالم".
 

  • شارك الخبر