hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مدير عام البيئة شارك رابطة أبناء بيروت اطلاق حملة نقطة دم في الحمرا

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقامت "حملة نقطة دم" التابعة لرابطة ابناء بيروت، نشاطا ميدانيا في منطقة الحمرا شارع المقدسي، ضمن سلسلة النشاطات والخدمات الإنسانية التي تقوم بها، شارك فيه عدد من المتطوعين العاملين في الحقل المجتمعي التطوعي، في حضور مدير عام وزارة البيئة الدكتور بيرج هاتجيان وعدد من أعضاء الحملة والمواطنين، الذين لبوا الدعوة الى تعبئة الاستمارة الخاصة بالحملة، وأبدو رغبتهم في التبرع بالدم حينما تقتضي الحاجة اليهم.

وشرح المنسق الاعلامي للحملة الزميل محمد العاصي "أهداف الحملة على المستوى الانساني والاجتماعي والصحي، كونها تتجه الى خدمة كل مواطن مريض أو مصاب أو يخضع لعملية جراحية وهو بحاجة ماسة الى وحدات دم أو حتى بلاكات دم، في مساهمة متواضعة لانقاذ حياته، من خلال ربط المتبرع مع المتلقي للدم كل بحسب فئة الدم المطلوبة والنطاق الجغرافي الأقرب له"، مؤكدا "أن الحملة التي انطلقت من بيروت، ستشمل معظم المناطق اللبنانية".

وأكد رئيس رابطة أبناء بيروت رئيس الحملة محمد الفيل أن "عمل الحملة إنسانيا بحتا"، دعيا الشباب "إلى المزيد من العمل التطوعي في خدمة المجتمع المدني والانسانية جمعاء".

وأشار المدير التنفيذي للحملة عمر الفاكهاني إلى "أهمية التطوع في مثل هذه الحملات التوعوية والإنسانية، حيث أنه من خلال المشاركة في مثل هذه الأنشطة يزيد دافع الشباب في خدمة الوطن والمجتمع مما يؤدي إلى التقدم نحو غد أفضل".

من جهته حيا هاتجيان أصحاب هذه المبادرة الخيرة، وأعلن "دعمه ومساندته للفكرة، وحيا الشباب والشابات المتطوعين في خدمة الحملة، ودعاهم الى المزيد من مثل هذه النشاطات الانسانية التي بات المجتمع اللبناني بحاجة ماسة الى مثيلاتها، وتسلم نسخة عن المشروع، مع استمارة شخصية تتضمن المعلومات المطلوبة لكل انسان يرغب في الانضمام الى هذه الحملة".
 

  • شارك الخبر