hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مشروع ملون الجديد ورشة عمل بعنوان TheatFilm

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنهت "حملة ملون" للتوعية الصحية والنفسية والبدنية والاجتماعية لطلاب المدارس الرسمية مشروعها لهذا العام والذي تضمن ورشة عمل بعنوان TheatFilm مع طلاب المدارس الرسمية في الهري وكفريا والكورة في اطار مشروعها الذي يهدف تشجيع طلاب المدارس الرسمية على اتباع نظام حياتي صحي يشمل الصحة النفسية والبدنية والاجتماعية، على ان تختتم عند السادسة من مساء الجمعة في 31 تشرين الأول الحالي.

ويتضمن مشروع "حملة ملون" الذي شمل 20 طالبا من المدارس الرسمية في بلدة الهري البترونية وبلدتي كفريا وكفرحزير في قضاء الكورة تعليم الطلاب على كيفية تصوير فيلم وكتابة نص مسرحي وتنفيذه بشكل كامل من الاضاءة والتمثيل والاخراج والتصوير الى العرض النهائي للمسرحية وللفيلم المصور الذي سيقام على مسرح مدرسة الهري يوم الجمعة المقبل.

فمنذ سنة بدأت الورشة مع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين الثانية عشرة والسادسة عشرة في مدارسهم بعد انتهاء الدوام الرسمي فأثمر العمل 4 أفلام مدة كل واحد دقيقة وعمل مسرحي وتتمحور حول حياتهم وقصص يعيشونها وأمور كتبوها وآراء اقترحوها وبذلك تكون الورشة قد حققت هدفها بمنح هؤلاء الطلاب في تلك المناطق فرصة للتعرف على قدراتهم وتطويرها وتوسيع آفاقهم.

وأكد مدير "حملة ملون" نسيب نعيمة أن مشروع "حملة ملون" TheatFilm Workshop هو الأول من نوعه في لبنان، فإلى الهدف التربوي والتنمية الإبداعية، جعل طلاب تلك المناطق البعيدة يتطلعون بعين الأمل إلى مستقبل واعد. ويطمح القيمون على الحملة إلى تعميمه في المستقبل على كافة المدارس الرسمية والخاصة في مختلف المناطق اللبنانية.

ويرى نعيمة أن "البعد والعيش في مناطق نائية لا يعنيان أن إمكانية التطور والانفتاح مستحيلة وهذا ما نعمل له من خلال هذا المشروع وهو توسيع الطموحات من خلال المسرح والافلام والزيارات للتعرف على مواقع حيوية في المدينة وخارج نطاق العيش".

أربعة أفلام وثائقية قصيرة نفذها الطلاب العشرون وسيتم عرضها خلال حفل الاختتام وهي: "بحر الهوا" و"وبدنا نطلع" و"وجع" و"إسمها الهري"، بالاضافة الى العمل المسرحي.
 

  • شارك الخبر