hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

تحطيم الرقم القياسي بلف أطول سندويش فلافل في عكار

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 09:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمكن النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار وبالتعاون مع لجنة مهرجانات عكار وبالتنسيق مع الجمعية اللبنانية للانماء الريفي من تحطيم الرقم القياسي المسجل للاردن بأطول سندويش فلافل (40 متر)، في عشاء قروي جامع أقيم للسنة السابعة على التوالي على ملعب ايليا كفروني في حضور النائب رياض رحال وممثل وزارة الشباب والرياضة الياس عبود والاب نكتاريوس مخول، وفاعليات.

فقد تم تحطيم الرقم القياسي العالمي بلف أطول سندويش فلافل بطول 45 مترا و20 سنتمترا أي بزيادة عن الرقم السابق بطول 5 أمتار وعشرين سنتمترا، وبذلك يكون النادي حقق رقما جديدا أضيف الى الارقام القياسية السابقة، مثل اكبر منقوشة زعتر في العالم وأكبر طلماية وأكبر سيخ لحمة مشوي وأكبر قرص كبة.

استغرق العمل في تحضير السندويش الفلافل اكثر من ساعتين ونصف حيث قام بتحضيرها وإعدادها وتنفيذها وتنسيقها مجموعة من 70 شابا وصبية من بلدة الجديدة والجوار. حيث استعمل في محتوياتها المكونات التالية: 120 رغيف خبز صاج، 825 قرص فلافل، 15 كيلو بندورة، 50 ربطة بقدونس، 10 كيلو كبيس لفت، 10 كيلو كبيس خيار، 25 خسة مفرومة، 10 كيلو طرطور، 20 كيلو زيت للقلي.

وبعد اتمامها بالدقة اللازمة والاتقان الهادىء وبحرفية تامة منعا لأي انقطاع عملا بتوجهات رئيس النادي ايلي الورد حيث أشرف عليها من بدايتها الى نهايتها موجها وشارحا كل مرحلة بمرحلة والخطوات اللازم اتباعها. ومن ثم تم تقطيعها وتوزيعها على الحضور الذي اشاد بمذاق السندويش وبحسن اعداده.

وألقى رئيس النادي إيلي الورد كلمة حيا في مستهلها الجيش، مشيدا ب "تضحياته في سبيل استقرار لبنان وسلمه الاهلي لأنه مهما اشتدت علينا الصعاب وصغرت رقعة الحال يضيئون سماء لبنان بالنور ليزيلوا العتمة من النفوس التائهة"، شاكرا "الذين حضروا وساهموا في انجاح هذا اللقاء العائلي وجهود الذين تعبوا لاتمام اعداد هذا السندويش.
 

  • شارك الخبر