hit counter script

أخبار رياضية

إيقاف زيدان عن التدريب لعدم امتلاكه رخصة

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الاثنين إيقاف النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان عن تدريب الفريق الثاني لنادي ريال مدريد لمدة ثلاثة أشهر، في قرار لاقى رفضا من قبل النادي الملكي.
وتم إصدار عقوبة الإيقاف من قبل قاضي الاتحاد لدوري الدرجتين الثانية والثالثة فرانسيسكو روبيو.
وهناك مهلة عشرة أيام أمام زيدان وريال مدريد للاستئناف ضد العقوبة، ولم يتضح بعد ما إذا كان اللاعب الفائز مع منتخب فرنسا بلقب مونديال 1998 سيتمكن من قيادة الفريق الثاني لريال مدريد أثناء فترة نظر الاستئناف.
من جهته، قال نادي ريال مدريد أمس الاثنين إن الاتحاد الإسباني اتخذ هذا القرار بسبب ممارسة زيدان مهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب، موضحا أنه سيحتج على القرار.

وأوضح النادي في بيان له أنه يعارض بقوة العقوبات التي فرضتها لجنة المسابقة، مؤكدا أنه سيلجأ إلى "كل الوسائل القانونية" للاعتراض على العقوبة التي لا تحترم القانون في نظره.

وأضاف البيان أن "زيدان مؤهل من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للعمل كمدرب في الفئة التي هو يشرف عليها في ريال مدريد كاستيا (الدرجة الثانية باء، دوري الدرجة الثالثة الإسباني)، مثلما هو مصدق عليه في الشهادة الصادرة عن الاتحاد في 13 تشرين الأول 2013".
وبهذا القرار سيمنع زيدان من ممارسة مهامه كمدرب لريال مدريد كاستيا كونه لا يمتلك الشهادات الضرورية، أي شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في إسبانيا).
ويملك زيدان فقط شهادة الاتحاد الأوروبي من درجة "أ"، وهي تعادل المستوى الثاني، ويجب على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المصادقة في الربيع المقبل على ساعات ممارسة بطل مونديال 1998 مهنة التدريب، وهو أمر ضروري لحصوله على شهادة المستوى الثالث.

  • شارك الخبر