hit counter script

أخبار رياضية

اشبيلية يتقاسم صدارة الدوري الاسباني مع برشلونة وفوز اتليتيكو

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تقاسم اشبيلية صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مع برشلونة بعدما أحرز هدفين قرب النهاية ليحول تأخره الى الفوز 2-1 على ضيفه فياريال يوم الأحد بينما تفوق أتليتيكو مدريد حامل اللقب 1-صفر على مضيفه خيتافي.

وبدا فياريال في طريقه نحو الحصول على النقاط كاملة بعدما تقدم عن طريق لوسيانو فيتو في الدقيقة 79.

لكن وسط مساندة جماهيرية هائلة تعادل دينيس سواريز لاشبيلية في الدقيقة 88 ثم أحرز كارلوس باكا هدف الفوز لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.

ومع مرور تسع جولات من المسابقة يملك برشلونة 22 نقطة بالتساوي مع اشبيلية بعد هزيمته 3-1 أمام مضيفه ريال مدريد في لقاء القمة يوم السبت.

ويأتي ريال مدريد بطل اوروبا في المركز الثالث برصيد 21 نقطة ثم بلنسية في المركز الرابع وله 20 نقطة بعد فوزه 3-1 على ضيفه ايلتشي يوم السبت.

ويملك أتليتيكو أيضا 20 نقطة لكنه يتأخر بفارق الأهداف عن بلنسية بعد تفوقه خارج أرضه على جاره خيتافي بفضل هدف من الكرواتي ماريو مانزوكيتش قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأنهى خيتافي صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أليكسيس في الدقيقة 56.

وفاز اشبيلية بالدوري الاوروبي الموسم الماضي ويقدم أفضل بداية في تاريخه لدوري الدرجة الأولى الاسباني رغم أن قدرته على الاحتفاظ بهذا المستوى لفترة تكفي للمنافسة بجدية على اللقب ليست واضحة بعد.

والموسم الماضي كان اتليتيكو أول فريق بعيدا عن ريال مدريد أو برشلونة يحرز لقب الدوري منذ انتصر بلنسية في 2004 ويبدو ريال بطل اوروبا على الأخص في حالة رائعة. 

  • شارك الخبر