hit counter script

أخبار رياضية

صراع "الأستاذ" و"التلميذ".. يشعل "الكلاسيكو"

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يخوض المتصدر تشلسي قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع غريمه مانشستر يونايتد اليوم (الأحد) في ظل تفاقم الإصابات في خط هجوم الفريق اللندني.
متصدر ترتيب هدافي البرمير ليغ الإسباني دييغو كوستا (9 أهداف) تعرض لإصابة عضلية في فخذه، والفرنسي لويك ريمي عرج خلال سحق البلوز لماريبور السلوفيني (6-صفر) الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 14، فيما أقر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاماً) لا يتمتع بلياقة بدنية كاملة.
تشلسي حقق بداية صارخة في الدوري، ففاز سبع مرات وتعادل مرة في 8 مباريات مسجلاً 23 هدفاً، فيما استعاد يوناتيد توازنه بعد بداية بطيئة فتسلق الترتيب ليصبح سادساً على رغم أنه انطلق انطلاقة ناقصة في مباراته الأخيرة عندما عادل له الهولندي دالي بليند في الدقيقة 87 أمام مضيفه وست بروميتش البيون (2-2).
وعلق مورينيو على حال فريقه: «نلعب جيداً، ونحقق نتائج إيجابية. لا نبكي بسبب الإصابات. إصابة أحد اللاعبين نرى فيها فرصة دخول أحد اللاعبين الآخرين».
واللافت في مباراة «اولد ترافورد» أن مورينيو سيواجه المدرب الهولندي لويس فان غال بعد أعوام طويلة من عمله ضمن جهازه الفني في برشلونة الإسباني، وذلك بعدما جلبه أولاً إلى الفريق الكاتالوني المدرب الإنكليزي الراحل بوبي روبسون.
وعلق فان غال على المواجهة: «الآن يتعين علينا مواجهة تشلسي، وفي هولندا نقول إنه (كوتشي) إضافي أي بسكويتاً آخر. لكن أعني هنا أن تشلسي في مستوى مختلف عن الباقين». ويحوم الشك حول مشاركة جناح يونايتد الأرجنتيني الدولي أنخل دي ماريا المنتقل من ريال مدريد الإسباني في مقابل 60 مليون جنيه إسترليني بسبب الإصابة.
وأشار مورينيو مراراً إلى أنه تتلمذ على يد فان غال، وأن الأخير كان أستاذه في مجال التدريب.
ويعود الفوز الأخير ليونايتد على تشلسي في الدوري إلى تشرين الأول (أكتوبر) 2012، عندما طرد لفريق العاصمة الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش والإسباني فرناندو توريس، فيما تعادلا ذهاباً الموسم الماضي على أرض يونايتد، وفاز تشلسي إياباً (3-1) بثلاثية للاعبه السابق الكاميروني صامويل إيتو. وفي المباريات الأخرى، يستضيف توتنهام هوتسبير فريق نيوكاسل يونايتد، فيما يحل إيفرتون ضيفاً على بيرنلي.

"الحياة"

  • شارك الخبر