hit counter script

أسرار

أسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الأحد 26 تشرين الأول 2014

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الأنباء

 جعجع كاهن ورئيس فرقة موسيقية:
اظهر كتاب للمحامية ندى عنيد جوانب غير معروفة من حياة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، منذ كان صبيا في بشري الى مرحلة دراسته الطب في الجامعة الاميركية في بيروت، حيث تحدث لأول مرة عن البعد الانساني والروحي في حياته. وتقول النائبة ستريدا جعجع في حفل توقيع الكتائب ان الكثير من اللبنانيين لا يعلمون ان «الحكيم» في فترة من الفترات فكر في ان يترهبن اي ان يصبح كاهنا، وانه كان يقود فرقة موسيقية ثم لماذا تحول الى مهنة الطب ثم تركها.

 هجوم على جنبلاط لموقفه من النصرة:
قال سياسي في فريق 8 آذار: وليد جنبلاط بقوله عن «النصرة» إنها ليست إرهابية ارتكب خطأ، وهذا التوجه يتناقض مع ما دعا إليه من «صحوات فكرية».
وأبدى رئيس تيار «المردة» النائب سليمان فرنجية استغرابه لموقف جنبلاط من «النصرة»، متسائلا عن الأسباب التي دفعت الزعيم الدرزي الى نزع صفة الإرهاب عن مسلحي «النصرة» رغم الاعتداءات التي ارتكبوها في حق الجيش في عرسال وخطف العسكريين وقتل بعضهم. ونقل عن فرنجية قوله إنه «متفاجئ» بمواقف جنبلاط رغم أن التوافق كان واضحا بينهما خلال الزيارة التي قام بها جنبلاط الى بنشعي قبل أسابيع في التحذير من خطر الإرهاب وتمدده بواسطة «داعش» و«النصرة» الى لبنان، رغم عدم الالتقاء على موقف واحد حيال الحرب في سورية ومستقبل نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

 خلايا نائمة في عين الحلوة:
أشار مصدر أمني الى وجود بيئة حاضنة لـ «داعش» في المخيمات الفلسطينية في لبنان، مبديا قلقا شديدا من خلايا كبيرة في مخيم عين الحلوة.

الجيش يفتح باب التطوع قريبا:
علم أن قيادة الجيش تتجه الى فتح باب التطوع قريبا، إذ سيتطوع نحو ألف عسكري اعتبارا من الأسبوع المقبل وألف آخر في كانون الثاني 2015.

سالم البيض يحضر لاجتماع للمعارضة اليمنية في بيروت:
علي سالم البيض، المقيم في منطقة الجناح في بيروت، يحضر للقاء موسع مع عدد من المعارضين اليمنيين. وتفيد معلومات بأن البيض يواصل اتصالاته بعدد من الجهات السياسية والتقى منذ أشهر في لبنان بالرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد المقيم في القاهرة بحضور القيادي حسن باعوم ولم يتوصلا الى أي اتفاق حول اليمن. ويعقد لقاءات مع جهات سياسية أوروبية وعربية. البيض يتحرك في لبنان بطريقة غير معلنة وعمل على تخفيف نشاطه الإعلامي بعد توتر علاقته مع إيران وحزب الله، وتردد أن محطته الفضائية (عدن لايف ومقرها في الضاحية) قد توقفت عن البث منذ أسابيع.
وكانت مصادر إعلامية كشفت مؤخرا أن البيض قرر إغلاق مكتبه في بيروت والعودة الى اعتزال العمل السياسي، والاستقرار في سلطنة عمان من جديد.

 التمديد الميثاقي:
نقل عن النائب وليد جنبلاط قوله: «الرئيس نبيه بري مصر على مشاركة القوى المسيحية في قرار التمديد. وربما سمير جعجع وسامي الجميل ذهبا الى السعودية للقاء المسؤولين هناك وسعد الحريري من أجل أن يكون التمديد للمجلس ميثاقيا».

 حكومة إدارة الخلافات:
يقول مصدر وزاري «ليست مشكلة إذا كانت الحكومة غير قادرة على الاتفاق المهم أن تكون قادرة على إدارة الخلافات».

لبنان سيبقى في غرفة العناية الفائقة:
قال الرئيس ميشال سليمان في مجلس خاص إن لبنان سيكون محظوظا إذا انتخب رئيس جمهورية عام 2015، وإن بلدنا سيظل في غرفة العناية الفائقة في انتظار تفاهم سياسي في العمق، وهذا ليس في المدى المنظور.

 

ملاحظة: احتجبت الصحف اللبنانية المحلية صباح اليوم لمناسبة رأس السنة الهجرية

  • شارك الخبر