hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بورتولانو كرم الكتيبة الأندونيسية في مرجعيون

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 22:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى القائد العام لليونيفيل في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو احتفال منح أوسمة الامم المتحدة لخدمة السلام، لعناصر الكتيبة الاندونيسية، وذلك في مقرها في بلدة عديشت القصير، في حضور السفير الاندونيسي في لبنان ديماس سامودرا، قائد مركز حفظ السلام التابع للجيش الاندونيسي الجنرال بوترانتو، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو زيد، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال اندريس شابا، قائد الكتيبة المقدم مايكل أزمي، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات أمنية ودينية من مختلف قرى منطقة عمل الكتيبة.

بورتولانو

بعد الاناشيد الوطنية ورفع الاعلام، استعرض بورتولانو مختلف عناصر الكتيبة، وقلدها الأوسمة باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ثم كرم وسامودرا شهداء الجيش الاسباني، بوضع اكليل على النصب التذكاري.

وحيا بورتولانو "اندونيسيا التي تساهم منذ العام 2006 باليونيفيل، بكثير من الاحتراف والتفاني، وهي تضم اليوم 1265 جنديا يخدمون في العديد من المناطق الحساسة"، مشيرا الى ان "مختلف وحدات القوة الاندونيسية في لبنان حققت عدة انجازات كوحدة دعم المقر العام للقوة وسرية حماية القوة والكتيبة الاندونيسية المؤللة ووحدة الشرطة العسكرية والوحدة العسكرية الاندونيسية للتوعية المجتمعية".

وشدد على ان "التعاون مع الجيش اللبناني، ومع دعم السلطات والمجتمعات المحلية، ساعد اليونيفيل على تحقيق تقدم كبير في تنفيذ القرار 1701".

ثم قدم درعا للعميد ابو زيد باسم وزارة الدفاع الاندونيسية، كما سلم رئيس بلدية عديشت القصير علي داود شاحنة من قبل الكتيبة الاندونيسية.

وتخلل الاحتفال عرض عسكري لمختلف اساليب القتال والدفاع عن النفس من دون أسلحة، وعروض أخرى قدمتها عناصر الكتيبة الأندونيسية مثل: تحطيم الحديد والباطون والسير على الزجاج وادخال الاسياخ في الفم وابتلاع الجمر والشفرات. 

  • شارك الخبر