hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تخريج تلامذة ثانوية الشهيد محمد سعد في صور

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى رئيس مجلس ادارة مؤسسات "امل" التربوية الدكتور رضا سعادة، حفل تخريج تلامذة صفوف الشهادات الرسمية في ثانوية الشهيد محمد سعد، بدعوة من جمعية خريجي مؤسسات امل التربوية في مركز باسل الاسد الثقافي في صور، بحضور حشد من الشخصيات والفعاليات التربوية والتعليمية والاهلية والسياسية والنقابية واهالي التلامذة.

بعد النشيد الوطني ونشيد حركة امل، قدمت للاحتفال التلميذة بتول دهيني ثم القى مدير الثانوية محمد العبد كلمة اشار فيها الى "خيبة الامل التي مني بها القطاع التربوي والتعليمي هذا العام عندما اتخذت وزارة التربية اصدار افادات نجاح للطلاب مما اضعف موقفهم في شتى جامعات العالم والجامعات المحلية".

واكد "ديمومة الدور التربوي والاجتماعي الذي تقوم به مؤسسات امل التربوية بناء على الاسس التي ارساها الامام السيد موسى الصدر والرئيس نبيه بري".

وكانت كلمة لسعادة اعتبر فيها ان "الذي يسعى الى هدف سام لا بد له ان يصل اذا ما اعتمد المعايير والطرق الصحيحة والمستقيمة وعندما يصل الى قمة هدفه يكتشف ان هناك قمما اخرى سامية واعلى من الاولى تحتاج للوصول اليها بآلية العلم والمعرفة".

ورأى ان "الخريجين من الطلاب لهذا العام هم مميزون بفعل مستوياتهم التعليمية والتربوية وهم كانوا يحتاجون الى اثبات الذات على طاولة المفاخرة الوطنية من خلال الامتحانات الرسمية ولكنهم اليوم ينطلقون نحو آفاق المستقبل الجامعي والتخصصات العلمية والادبية التي تغني هذا الوطن الذي يحتاج الى جهود الجميع".

واكد ان "الوطن لا بل المنطقة تعاني من الفساد وما يحصل فيها من تفجيرات ومجازر وقتال وقصف ونهب وسرقة وقلة دين والمعاناة كثيرة وكبيرة لكننا رغم ذلك اننا في مؤسسات امل التربوية نسعى مع كل تلك الظروف الصعبة الى جودة التعليم التي تحتاج الى صبر والى جهاد وعطاء ومادة وتعب والى عرق وتضحيات ولكننا لن نكل في سبيل تحقيق اهداف الامام السيد موسى الصدر، واننا اليوم نزف هذا الفوج من الخريجين الى دولة الرئيس نبيه بري راعي مسيرتنا التربوية والانسانية كما يرعى ما تركوه من وطن خلال تحقيق اطماعهم".

كما قدم التلامذة عددا من القصائد الادبية واللوحات الاستعراضية وتسلموا شهادات التقدير من راعي الاحتفال والحضور الرسمي.
 

  • شارك الخبر