hit counter script

أخبار محليّة

ارتفاع حدة المواجهات بين الجيش والمسلحين في الاسواق القديمة في طرابلس

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لا تزال الاشتباكات مستمرة بين مسلحين وعناصر الجيش اللبناني في الاسواق الداخلية لمدينة طرابلس، وتحديدا سوق العريض، سوق النحاسين، التربيعة، باب الحديد، خان العسكر، حيث تعمل وحدات الجيش اللبناني على محاصرة المسلحين داخل الاسواق وتضييق الخناق عليهم بعدما استقدمت تعزيزات للمنطقة وقطعت كافة الطرق المؤدية الى الاسواق.

واستخدمت في الاشتباكات المستمرة حتى هذه اللحظة والتي تسببت باضرار جسيمة في السيارات والمحال التجارية والابنية، القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة، المتوسطة والخفيفة، واسفرت عن اصابة 5 عسكريين بجروح بينهم ضابط ومدنيان اصيبا بالرصاص الطائش وهما من ال رجب وال عزالدين، فيما لم يتم تحديد الاصابات في صفوف المسلحين نتيجة عدم قدرة سيارات الاسعاف على الدخول الى المكان بفعل غزارة النيران.

وتضيق وحدات الجيش الخناق على المسلحين، ولم تدخل الى داخل الاسواق بسبب الطبيعة العمرانية، حيث توجد اقبية، دهاليز وممرات ضيقة يتعذر دخول مللات الجيش اليها بينما تسمح للمسلحين الانتقال بين شارع واخر هربا من رصاص الجيش.

وكل ما ذكر عن قيام المسلحين باحتلال كنيسة واطلاق قذائف ورمي قنابل في القبة والملولة ومحرم وابي سمراء واستهداف وحدات للجيش خارج نطاق الاسواق الداخلية شائعات، تهدف الى توتير الاجواء في طرابلس، وكل الطرقات خارج نطاق الطوق العسكري الذي يفرضه الجيش على المسلحين في الاسواق هي سالكة للسيارات والمارة، في ظل حواجز للجيش اللبناني.
وان المجموعة التي تشتبك مع الجيش في طرابلس تابعة لداعش، وقد تمت محاصرتها في الاسواق الداخلية للمدينة، واوقع الجيش في صفوف قادتها خسائر كبيرة.

وستستمر هذه الاشتباكات اياما عدة، نظرا للطبيعة العمرانية للمنطقة والتي هي عبارة عن عمارة مملوكية قديمة، في داخلها اقنية ودهاليز، ما يصعب حسم المعركة سريعا، لاسيما وان الجيش حريص على عدم وقوع اصابات في صفوف السكان المدنيين.

وحاولت هذه المجموعة طلب المساعدة من مجموعات اخرى تابعة لجبهة النصرة، لكنها لم تلق اي تجاوب او دعم، وشدد على ان الجيش مصر على متابعة المعركة حتى القضاء على هذه المجموعة الارهابية نهائيا. 

وارتفعت حدة المواجهات بين عناصر الجيش اللبناني والمسلحين المنتشرين داخل الاسواق القديمة في طرابلس، وسمع في هذه الاثناء دوي اكثر من 12 قذيفة صاروخية اضافة الى الرشقات النارية الغزيرة من اسلحة خفيفة ومتوسطة لاسيما في السوق العريض، سوق النحاسين، خان العسكر، التربيعة وشارع الراهبات.

 وبلغت حصيلة الاشتباكات منذ ليل امس وحتى اللحظة 9 عسكريين بينهم ملازم اول واصابتهم طفيفة، و4 مدنيين بينهم مصور صحافي في جريدة الانوار. 

في المقابل، لم يفد عن عدد الاصابات لدى الارهابيين نظرا لعدم قدرة الصليب الاحمر من الوصول الى مكان الاشتباكات. 

اما المدنيون فهم: جمال رجب، محمد عز الدين، علاء بدوي، والمصور الصحافي فتحي المصري. 

وتحلق طائرات استطلاع تابعة للجيش اللبناني تحلق فوق الاسواق القديمة ومدينة طرابلس. 
واسفرت الاشتباكات الدائرة حتى اللحظة في الاسواق الداخلية في مدينة طرابلس عن مقتل المواطن عبدو المصري وارتفاع حصيلة الجرحى المدنيين الى 5. 

 

  • شارك الخبر